Accessibility links

logo-print

الإمارات تعلن مقتل 45 من جنودها في اليمن


جنود إمارتيون خلال استعراض عسكري-آرشيف

جنود إمارتيون خلال استعراض عسكري-آرشيف

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، الجمعة، مقتل نحو 45 من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين في اليمن.

وتشارك الإمارات إلى جانب دول عربية أخرى في ضربات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي يهدف إلى إنهاء سيطرة الحوثيين على السلطة في البلاد وإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة صنعاء.

وفي لقاء مع "راديو سوا"، أعرب وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن أسفه لمقتل الجنود الإماراتيين إلى جانب خمسة جنود بحرينيين وستة يمنيين، وأضاف:

وأشارت مصادر عسكرية يمنية إلى سقوط عدد غير محدد من جنود التحالف بانفجار عرضي وقع في مستودع للذخيرة في مأرب شرق صنعاء.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش في صنعاء:

وأعلنت الإمارات الحداد ثلاثة أيام على أرواح جنودها، وأحتل هاشتاغ #استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل صدراة الهاشتاغات الأكثر شيوعا في الإمارات.

قصف مقر الأمن المركزي

قصفت طائرات التحالف العربي الجمعة مقر قيادة قوات الأمن المركزي اليمني في ميدان السبعين القريب من دار الرئاسة في العاصمة صنعاء.

وقال شهود في مكان القصف إنه الأعنف على صنعاء منذ فترة طويلة وسمع دوي انفجارات قوية من المقر، واستمرت الطائرات في تحليقها في سماء العاصمة .
ويأتي هذا القصف بعد ساعات من قصف طائرات التحالف مقر وزارة الدفاع في صنعاء.

ولا تتضمن عمليات التحالف مشاركة قوات الدول العربية في القتال على الأرض، إذ كانت مهمته تقتصر على شن غارات جوية على مواقع الحوثيين، بينما تتولى القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي القتال على الأرض.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG