Accessibility links

الأمم المتحدة: اليمن على حافة المجاعة


ظروف إنسانية صعبة في اليمن - أرشيف

ظروف إنسانية صعبة في اليمن - أرشيف

حذرت الأمم المتحدة من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن يتدهور بسرعة وأن البلاد أصبحت على حافة المجاعة.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن 10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ، وهي خطوة واحدة تسبق المجاعة.

وقال نائب المدير الإقليمي للبرنامج ماثيو هولينغروث إنه من الواضح أن نصف المناطق في اليمن أصبحت على بعد خطوة واحدة من المجاعة، نظرا للصعوبات التي يواجهها البرنامج في توصيل الإمدادات الغذائية للمحتاجين بسبب تصاعد حدة القتال وتعقد الأوضاع الأمنية بسبب الحرب الدائرة هناك.

ووفقا لتقرير صدر في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن المساعدات الإنسانية التي يحتاجها اليمن، فإن 4 .14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي ويكافحون من أجل الحصول على الطعام، من بينهم 7.6 مليون في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية.

وأدى القتال الدائر في اليمن منذ آذار/ مارس الماضي بين قوات التحالف بقيادة السعودية وجماعة الحوثيين إلى تشريد أكثر من مليون شخص.

ويخوض الآلاف من جنود قوات التحالف معارك يومية ضد الحوثيين على الخطوط الأمامية، بينما يقوم جنود آخرون من التحالف بتدريب القوات اليمنية في محاولة لإعادة بناء دولة موالية للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

الحكومة السودانية

وفي سياق متصل، نفت الحكومة السودانية مقتل أي من جنودها المشاركين في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وأبدت استعدادها لإرسال مزيد من القوات إلى هناك.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من الخرطوم أماني عبد الرحمن السيد:

المصدر: راديو سوا/ ووكالات

XS
SM
MD
LG