Accessibility links

دعوة أممية لتوفير الغذاء لمتضرري حرب اليمن


قصف استهدف مواقع للحوثيين في اليمن

قصف استهدف مواقع للحوثيين في اليمن

يخطط برنامج الغذاء العالمي لإيصال مساعداته الغذائية إلى حوالى 12 مليون شخص في اليمن ابتداء من شهر آب/أغسطس المقبل وحتى نهاية العام الحالي.

وفي السياق نفسه، دعت الأمم المتحدة وشركاؤها الإنسانيون في اليمن المجتمع الدولي إلى توفير مبلغ يصل إلى حوالى 274 مليون دولار "على وجه السرعة" لتلبية المساعدات المنقذة للحياة وتوفير احتياجات ما يقرب من 7.5 مليون شخص تضرروا من الصراع في البلاد.

وناشد برنامج الغذاء العالمي في بيان له المانحين لتوفير مبلغ 140 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الغذائية كجزء من هذا النداء الأممي، معلنا وصول العجز الكلي للاستجابة الانسانية في اليمن للشهور الستة المقبلة إلى حوالى 618 مليون دولار.

مساعدات في ميناء الحديدة

وقالت المتحدثة باسم البرنامج اليزابيث بيرس خلال مؤتمر صحافي في جنيف إن المنظمة الدولية أوصلت مساعداتها إلى حوالى 1.6 مليون شخص في اليمن منذ 15 نيسان/أبريل الماضي.

وأضافت بيرس أن سفينة مستأجرة للبرنامج تحمل سبعة آلاف طن من دقيق القمح من المتوقع أن ترسو في ميناء الحديدة في اليمن خلال الأيام المقبلة، في حين أن سفينة أخرى تحمل 1.5 مليون لتر من الوقود ستغادر دبي إلى الحديدة في 4 حزيران/يونيو الجاري.

وأشارت المتحدثة إلى أن البرنامج وزّع في 30 أيار/مايو الماضي، من خلال الشركاء، مساعداته الغذائية على قرابة 11 ألف شخص في عدن وشبوه وصعدة.

وذكرت أن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها البرنامج من الوصول إلى محافظة شبوة منذ زيادة الاستجابة لحالات الطوارئ في نيسان/أبريل الماضي، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية تمكنت، رغم التحديات، من الوصول إلى بعض المناطق التي كان لا يمكن الوصول إليها.

ونشر برنامج الأغذية العالمي على صفحته على موقع تويتر الثلاثاء صورا لتفريغ مساعدات غذائية في الحديدة:

وكان البرنامج نشر الاثنين صورا لسفينة مساعدات غذائية تحول مسارها من عدن إلى الحديدة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG