Accessibility links

'مزاح قاتل' في لبنان على خطى داعش.. رجل يهدد أطفالا سوريين بالذبح


مشهد من فيديو مزحة تهديد أطفال سوريين بالذبح

مشهد من فيديو مزحة تهديد أطفال سوريين بالذبح

تتداول مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع شريط فيديو يظهر ثلاثة أطفال يجري تهديدهم من طرف شخص بالذبح بينما هم يستغيثون ولا يكفون عن الصراخ والبكاء.

وتبين أن الأمر يتعلق بثلاثة أطفال من اللاجئين السوريين في لبنان أقحموا في"مزحة قاتلة" من قبل رجل لبناني أوقفته السبت قوى الأمن الداخلي اللبنانية.

وفي مضمون الفيديو الذي تتجاوز مدته دقيقة ونصف الدقيقة: ثلاثة أطفال مذعورين لا يكفون عن البكاء، في حين يسألهم شخص يحمل سكينا دون أن يظهر وجهه "مين حندبح أول شي (من سنذبح أولا)؟". وطوال الشريط لا يتوقف المصور عن التهويل على الأطفال الذين لم يكفوا عن البكاء.

ويقوم الشخص بتهديد الاطفال تارة بقطع رؤوسهم، وطورا بقطع أيديهم، وفي نهاية الفيديو، يوجه السكين إلى أصغرهم ويسأله "أنت داعش؟"، في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة في سورية والعراق، والذي غالبا ما ينشر أشرطة مصورة تظهر قيام عناصره بقطع رؤوس أسرى لديهم.

غياب الوعي

وقال مصدر أمني فضل عدم كشف هويته، إن فرع المعلومات في قوى الأمن أوقف "الشخص الذي صور الشريط"، مشيرا إلى أن التسجيل كان عبارة عن "مزحة قاتلة"، ولم يكن تهديدا جديا.

وأوقف الشاب، وهو من مواليد العام 1984، في بلدة عبا في محافظة النبطية جنوب لبنان، بعد وقت قصير من انتشار الفيديو. وأشار المصدر إلى أن والدة الأطفال الثلاثة تركتهم في عهدة الشاب بينما ذهبت لابتياع حاجيات من السوق.

وفي حين أكد المصدر أن الشريط "حادث معزول"، اعتبر أنه يظهر الآثار المتزايدة للنزاع المستمر في سورية المجاورة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

ودعا المصدر الأمني إلى "التحلي بالوعي" على رغم ما يظهره الشريط من "تأثير للأزمة السورية" على لبنان، وأضاف "الناس يتأثرون بصور قطع الرؤوس، والبعض يحاول تقليد هذا الأمر".

غضب في تويتر

وخلف الإطلاع على "الفيديو المرعب" ردود فعل غاضبة حملتها تعليقات وتغريدات مواقع التواصل الإجتماعية.

وعلق مغرد على الحادث بالقول: "عندما يلوح وحش بالسكين في وجه ثلاثة أطفال لاجئين من سورية ويخوفهم بالذبح، نوقن أن داعش منتشرة بأكثر من شكل ولون ودين، وكلها إرهابي":​

وكانت السلطات اللبنانية أوقفت في تموز/يوليو قريبي طفل لبناني ظهر في شريط مصور وهو يقوم بضرب طفل سوري بتحريض من أشخاص أكبر منه سنا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG