Accessibility links

logo-print

شباب ومال كثير.. لائحة بأصغر أثرياء العالم


مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك

مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك

قد يكون الشباب والصحة والحظ الثروة الحقيقية، لكن 20 شخصا في العالم يتمتعون بكل ذلك وأكثر... إنهم حسب مجلة فوربس، الأثرياء الشباب الذين دخلوا نادي النخبة وهم تحت سن الخامسة والأربعين.

أصغر أصحاب الملايين الأميركيين هو داستن موسكوفيتش، كان في التاسعة والعشرين من عمره عندما ساهم في تأسيس فيسبوك. وهو أصغر ملياردير أميركي منذ دخوله هذه القائمة عام 2010. هذا العام تضاعفت ثروته لتصل إلى 5.3 مليار دولار بعد امتلاكه خمسة في المئة من أسهم شركة الشبكة الاجتماعية.

أما ثاني أصغر الأغنياء الأميركيين، فهو مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك. وهو أكبر بثمانية أيام فقط من زميله في القائمة والشركة موسكوفيتش. وتبلغ ثروة زوكربيرغ 19 مليار دولار. هذه الثروة تُدخل زوكربيرغ إلى لائحة أغنى 20 شخصا في الولايات المتحدة والتي يتصدرها بيل غيتس.


وبعيدا عن ثنائي فيسبوك، تسيطر منطقة سيليكون فاليه في كاليفورنيا على لائحة الأغنياء الشباب. وتجمع اللائحة شون باركر أحد مؤسسي نابستر ورئيس مجلس إدارة فيسبوك السابق، جاك دورسيه أحد مؤسسي تويتر والرئيس التنفيذي لشركة "سكوير"، إلى جانب مؤسس شركة الكاميرا "غوبرو" نك وودمان، ورجل الأعمال روبرت بيرا الذي يدخل هذه اللائحة الأولى هذا العام.

ولا يمكن نسيان ثنائي غوغل سيرغي برين ولاري بايج، خصوصا وأن لديهما معا نحو 50 مليار دولار.

ويتربع إيلون ماسك على لائحة أصغر وأغنى الأميركيين، خصوصا وأن صافي قيمة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا قفز من 2.4 مليار دولار إلى 6.7 مليار دولار. ويعتبر من حيث النسبة المئوية ثاني أكبر رابح هذا العام.

ولا تقتصر قائمة الأثرياء على أصحاب شركات التكنولوجيا فقط، فقد شملت الرئيس التنفيذي لشركة "أندر أرمور" كيفن بلانك الذي يعمل في التجارة الأكثر تقليدية.

وفي الوقت نفسه، تشيس كولمان، جون أرنولد، ديفيد أينهورن وكين غريفين دخلوا اللائحة من خلال الـ"hedge fund". تجدر الإشارة إلى أن أرنولد تقاعد العام الماضي للتركيز على الأعمال الخيرية. هذا ليس امتيازا يكسبه معظم الناس قبل أن يصلوا الـ40 عاما.

وبين هؤلاء العشرين، ميلاين فرانتز، المرأة الوحيدة التي دخلت اللائحة بعد أن أصبحت من ورثة دان دنكان الذي جمع ثروته من أنابيب النفط.

وأثار إصدار القائمة ردود فعل على تويتر، بعضها كان طريفا:

XS
SM
MD
LG