Accessibility links

#الدوري_المصري: قمة بين الأهلي وانبي ومواجهة صعبة للزمالك أمام طلائع الجيش


لاعبون من فريق الزمالك المصري يحتفلون بتسجيل هدف في إحدى المباريات

لاعبون من فريق الزمالك المصري يحتفلون بتسجيل هدف في إحدى المباريات

يخوض الزمالك اختبارا صعبا أمام مضيفه طلائع الجيش يوم الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي في افتتاح المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري لكرة القدم.
ويسعى الزمالك الخامس (3 نقاط من مباراتين) إلى تعويض خسارته أمام ضيفه الإسماعيلي المتصدر صفر-1 في المرحلة الثالثة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام شريكه طلائع الجيش (3 نقاط من 3 مباريات)

ويدخل الزمالك اللقاء في غياب لاعبين أساسيين بسبب الإصابة أبرزهم حارس المرمى الدولي عبد االواحد السيد وحازم إمام وعمر جابر ، إضافة إلى غياب محمود عبد الرازق "شيكابالا " منذ بداية المسابقة لعدم حصوله على مستحقاته المالية منذ الموسم الماضى وطلب فسخ عقده، وأحمد عيد عبد الملك المعروض من قبل إدارة النادى للبيع إو الإعارة بناء على طلب اللاعب.
وأمام هذا الكم الكبير من الغيابات اضطر المدير الفني حلمي طولان إلى تجهيز البدلاء بحثا عن تحقيق الفوز والعودة إلى المنافسة على صدارة المجموعة.
في المقابل، يسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفنى عماد سليمان إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة بعد ثلاث تعادلات.
الإسماعيلي واتحاد الشرطة
وفي مباراة لا تقل اهمية عن سابقتها، يسعى الإسماعيلي إلى الفوز الرابع على التوالي عندما يستضيف اتحاد الشرطة الرابع برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات بملعب الإسماعيلية.

وكانت إدارة الإسماعيلي قد منحت المدير الفني "المؤقت" أحمد العجوز الفرصة لقيادة الفريق بعدما أجلت ملف التفاوض مع مدير فني أجنبي عقب الفوز على الزمالك في المرحلة الثالثة.
كما يلعب حرس الحدود صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات مع تليفونات بني سويف صاحب المركز العاشر برصيد نقطتين من مباراتين، على ملعب المكس في محافظة الاسكندرية.
ويلتقي الوافدان الجديدان المنيا السابع برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات مع القناة الثامن برصيد نقطتين من ثلاث مباريات على ملعب الترسانة.
وتختتم مباريات المجموعة الخميس المقبل بلقاء وداى دجلة الثالث برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات مع بتروجيت الثاني (7 نقاط من 3 مباريات) على ملعب الدفاع الجوي.
الأهلي وإنبي .. مباراة قمة برداء الأزمة
وتتجه الأنظار الخميس المقبل إلى قمة المجموعة الأولى بين الأهلي المتصدر (6 من مباراتين) وانبي الخامس (4 نقاط من مباراتين) على استاد القاهرة الدولي.
وتثير المباراة أزمة بين مسؤولي النادي الأهلي والإتحاد المصري حول "البث التليفزيوني"، حيث ينتظر مسؤولو اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري قرار النادي الأهلي، عقب بيع اتحاد الكرة ولجنتي الأندية والبث حقوق بث مباريات الدوري إلى التليفزيون مقابل 70 مليون جنيه مصري

ورفض النادي القاهري الأمر وقررت إدارته بيع مباريات الفريق بشكل منفرد، وذلك اعتراضا منها على "مؤامرة إبعاد النادي الأهلي ممثلا في شخص رئيسه حسن حمدي عن رئاسة لجنة الأندية، وهو ما اعتبره المجلس إهانة للنادي الأكبر شعبية وجماهيرية في مصر والأكثر حصدا للألقاب والبطولات محليا وقاريا".
ووصل الأمر إلى حد تهديد إدارة الأهلي بالإنسحاب من المسابقة في حال دخول عربات البث المباشر التابعة للتليفزيون لملعب استاد القاهرة الدولي لبث المباراة.
ويسعى الأهلي حامل لقب آخر بطولة موسم 2011-2012، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في مواجهة هي الأصعب أمام انبي المنافس الأول له في المجموعة.
ويعاني الأهلي من إصابات عديدة في صفوفه حيث يستمر غياب حسام عاشور ورامى ربيعة ووليد سليمان وعماد متعب، فيما يعود إلى التشكيلة أحمد فتحي وسيد معوض وشريف عبد الفضيل بعد شفائهم، وهو ما دفع المدير الفني محمد يوسف إلى الاعتماد في مباراتيه السابقتين على عدد من ناشئي النادى أحمد نبيل "مانجا" وعمر جمال وسيد الشبراوى.
في المقابل، يغيب لاعب وسط انبى صالح جمعة الذي تمت إعارته إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي لمدة موسم ونصف مقابل 200 الف يورو.
ويحل الإنتاج الحربي التاسع برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، ضيفا على الإتحاد السكندري السادس برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات على استاد الأسكندرية.
ويستضيف ملعب الترسانة مباراة مصر المقاصة الثاني برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات مع الداخلية الثامن برصيد نقطة واحدة من مباراتين.
وفي ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر، يلعب الجونة الرابع (4 نقاط من ثلاث مباريات) مع ضيفه سموحة السابع (نقطتان من مباراتين)، كما يلتقي غزل المحلة صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة من ثلاث مباريات مع الرجاء صاحب المركز العاشر برصيد نقطة واحدة أيضا من مباراتين على ملعب بالمحلة.
XS
SM
MD
LG