الصفحة الرئيسية / العراق

وضع حجر الأساس لثلاثة مصانع أسمنت في محافظة المثنى

عامل أسمنت في العراق
عامل أسمنت في العراق
تم وضع حجر الأساس الخميس لثلاثة مصانع أسمنت في محافظة المثنى العراقية بإشراف شركات سعودية وإماراتية وإيرانية.
 
وقُدرت المبالغ الكلية لحجم الاستثمار في تلك المصانع بمليار دولار، ومن المقرر أن تصل بإنتاجية المحافظة من الأسمنت من 10 إلى 40 مليون طن.
 
وقال رئيس هيئة الاستثمار سامي الأعرجي في تصريح لـ"قناة الحرة"، إن إنشاء تلك المصانع يوفر خمسة آلاف فرصة عمل في المحافظة، ويغطي احتياجات الخطة الخمسية الأولى والثانية.
 
وأضاف أن "هذا التنوع السعودي والإماراتي والإيراني، بالإضافة لرجال الأعمال العراقيين، هو أمل الاستثمار في العراق".
 
ومن ناحية أخرى، ذكر رئيس هيئة استثمار "المثنى" عادل الياسري، أنه من شأن هذه المشاريع أن تجعل المحافظة في مصاف المراكز الاقتصادية.
 
وعلى الجانب الإماراتي، أشار علي عبد الله، ممثل شركة الرافدين، أن العراق يحوي فرصا كثيرة للاستثمار، وأضاف أن "البنى التحتية تدفع المستثمرين في دول الجوار إلى القدوم لأرض العراق".
 
وأوضح المستشار الاقتصادي للقنصل الإيراني في العراق مهدي خزاعي أنه لدى الشركات الإيرانية استثمارات كبيرة في عدة محافظات، ولا سيما في الجنوب.
 
وتجدر الإشارة إلى أن المصانع الجديدة ستشهد استثمارات من شركات ثلاث وهي، الرافدين الإماراتية وخوي الإيرانية والجوف السعودية.

شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع