الصفحة الرئيسية / العراق

المالكي يهنىء منصور ويأمل تحقيق المصالحة الوطنية المصرية

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
هنأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، وأعرب عن "ثقته بان  منصور سيمضي قدما في تحقيق مطالب الشعب المصري وتطلعاته في اجراء انتخابات مبكرة وتوسيع المشاركة وتعزيز المصالحة الوطنية وتطبيق خريطة المستقبل".
 
وقال مكتب المالكي في بيان "نجدد وقوفنا إلى جانب الشعب المصري الشقيق والخيارات السديدة، ونؤكد أن ثقتنا لا تتزعزع بقدرة مصر وشعبها العزيز على تخطي هذه المرحلة الصعبة واستعادة دورها على المستويين الإقليمي والدولي".
 
ومضى يقول "تتطلع إلى أن تشهد العلاقات بين بلدينا الشقيقين (العراق ومصر) المزيد من التقدم والازدهار، وأن ينعم الشعب المصري في عهدكم بالأمن والاستقرار".
 
وأدى المستشار عدلي منصور اليمين الدستورية الخميس كرئيس انتقالي لمصر إلى حين تنظيم انتخابات رئاسية وانتخاب رئيس جديد خلفا لمحمد مرسي الذي أطاح به الجيش الأربعاء اثر احتجاجات شعبية حاشدة.
 

كلمات رئيسية مصر,العراق,المالكي,منصور,عدلي


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع