عودة الهدوء في مدينة بن قردان
عودة الهدوء في مدينة بن قردان

عاد الهدوء إلى مدينة بن قردان جنوبي تونس بعد أسبوع من المواجهات القوات الأمنية ومجموعة مسلحة تنتسب إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأفاد مراسل "الحرة" نقلا عن وزارتي الداخلية والدفاع بإلقاء القبض ليلة السبت على "إرهابي و ضبط أسلحة نارية من طراز كلاشنيكوف وسبعة مخازن أسلحة" في بن قردان.

وبلغت حصيلة العملية الأمنية والعسكرية منذ فجر السابع من الشهر الجاري 49 "إرهابيا" وإلقاء القبض على تسعة آخرين، علاوة على ضبط كميات من الأسلحة والذخيرة.

التفاصيل في التقرير التالي من قناة "الحرة":

​​

المصدر: قناة "الحرة"

 

قوات تونسية قرب بن قردان
قوات تونسية قرب بن قردان

أزالت قوات الأمن التونسية، السبت، الحواجز الأمنية في مدينة بن قردان القريبة من ليبيا بعد أن أحكمت سيطرتها على المدينة، التي شهدت اشتباكات بين الجيش التونسي وعشرات المسلحين المتشددين.

وأكد مراسل "راديو سوا" في تونس أن قوات الأمن والجيش "تسيطر تماما على الوضع الأمني في مدينة بن قردان ومداخلها وضواحيها".

وأفاد بلاغ، صدر ليل الجمعة السبت عن السلطات الأمنية، بإلقاء القبض على مسلح وحجز قطعتي سلاح من نوع كلاشينكوف، والكشف عن مخازن للسلاح.

وأكد البلاغ أن العملية الأمنية في بن قردان أدت، منذ الاثنين الماضي، إلى القضاء على 49 مسلحا واعتقال تسعة آخرين.

واستأنفت المرافق الحكومية والمؤسسات الإرادية عملها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في تونس رشيد مبروك:

​​

وهاجم عشرات المسلحين تسلل بعضهم من ليبيا الاثنين الماضي مركزي أمن وثكنه عسكرية في المدينة، وأرادوا " إعلان إمارة لداعش في المنطقة"، وفق الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

ويخشى مراقبون من أن يحاول داعش التمدد إلى تونس من ليبيا. وتبنى التنظيم المتشدد هجمات سابقة في البلاد أودت بحياة العشرات.

المصدر: "راديو سوا"