مدينة الكويت
زحمة سير في مدينة الكويت

قالت وزارة الداخلية الكويتية الأربعاء إنها ستوفر خدمة آلية لتجديد رخص القيادة قريبا، وذلك في إطار سعيها نحو تطوير آليات العمل واعتماد التقنيات الجديدة.

ونقلت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة في بيان عن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع قوله إن الداخلية تسعى في المستقبل القريب إلى تقديم جميع خدماتها إلكترونيا.

وأضاف أن الوزارة ستعتمد نظاما جديدا يمكن المواطنين والمقيمين من تجديد رخص القيادة عن طريق الهواتف النقالة وجهاز الكيوسك للخدمات، موضحا أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها في الأسواق والمجمعات التجارية في جميع محافظات الدولة.

وأعلن البيان توقيع الشويع على عقد مع شركة خاصة للرخص (القيادة الذكية) في بولندا، لافتا إلى أن الهدف من الأجهزة تسريع إنجاز معاملات المواطنين والمقيمين بدلا من الإجراءات التي كانت متبعة من قبل.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

موقع حجز السيارات المخالفة
موقع حجز السيارات المخالفة

أظهر شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مئات السيارات المحجوزة في مساحة كبيرة قرب العاصمة الكويتية، وذلك بعد قرار إدارة المرور حجز سيارات كل المخالفين.

وبعد مرور يوم واحد، تمكنت الإدارة من حجز ما يقارب الألف سيارة ارتكب أصحابها مخالفات من قبيل استعمال الهاتف أثناء القيادة، وعدم وضع حزام الأمن.

وقالت صحيفة "الراي" الكويتية إن وزارة النقل تراجعت الخميس عن تطبيق "قرار سحب السيارة لمدة شهرين بسبب مخالفات عدم ربط حزام الأمان والتحدث بالهاتف أثناء القيادة".

شاهد الفيديو:

​​

وأوضحت الصحيفة أنه منذ بدء تطبيق القرار الأربعاء وإلى غاية التراجع عنه الخميس، تم حجز مئات السيارات، مشيرة إلى أن قرار التراجع جاء "استجابة للنداءات الشعبية والبرلمانية، التي رفعت الصوت عاليا رفضا لهذه العقوبة المشددة".

​​

​​

وأضافت أن وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري أصدر قرارا بوقف العمل بسحب السيارات والاكتفاء بالمخالفات المعتادة التي لا تتجاوز 10 دنانير، مع التوجيه بتحويل كل مخالفات السيارات المحجوزة الأربعاء إلى مخالفات عادية والإفراج عنها فورا.

​​

​​​

ووصفت مصادر أمنية كويتية أن تطبيق القرار في يومه الأول "كشف عن تدني نسبة الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق وقائدي المركبات بشكل كبير جدا"، وذلك بسبب العدد الهائل للمخالفات التي تم تسجيلها.

المصدر: وكالات