شكل فيروس كورونا تحت المجهر
شكل فيروس كورونا تحت المجهر

بطريقة ساخرة، طرح عصام شعبولا نجل النجم شعبان عبد الرحيم أغنية عن فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) وطريقة علاجه، وطرق الوقاية منه، وذلك بأسلوبه الخاص.

فقد غنى عصام أغنية "كورونا الحلزونة" من كلمات الشاعر إسلام خليل، الذي شاركه في غنائها، وهو الكاتب الذي اعتاد أن يكتب كلمات الأغاني لأبيه، والتي تعلق على الاحداث الجارية في العالم.

ودعت الأغنية الناس إلى محاربة "كورونا" عن طريق شرب عشبة "اليانسون" بعد إضافة الليمون عليه، والتوقف عن المصافحة بالأحضان والقبلات.

 

ومنذ ظهور الفيروس في أواخر شهر ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي بالصين، سيطرت حالة من الرعب والقلق على دول العالم، بسبب سرعة انتشار المرض، ما دفع الكثير منها لوقف رحلاتها إلى البر الصيني.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت صباح الخميس ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى أكثر من 74,500 إصابة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 2,118 وفاة بعد تسجيل 114 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس لشخص أجنبي في مطلع الأسبوع، وبعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، تراجعت وأكدت أن نتيجة تحليل الـ"pcr" للمريض جاءت سلبية.