الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل

استجابة لقرار الملكة إليزابيث، قرر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التوقف عن استخدام كلمة "ملكي" في علامتهما التجارية "سسيكس رويال"، اعتبارا من فصل الربيع القادم.

وجاء القرار بعد أسابيع من المحادثات بين الزوجين والعائلة المالكة البريطانية بشأن كيفية تقديم نفسيهما للعالم في المستقبل.

واتفق الزوجان الشهر الماضي مع الملكة إليزابيث على أنهما لن يواصلا عملهما كفردين في العائلة المالكة، بعد إعلانهما المفاجئ عن رغبتهما بالسعي "لدور تقدمي جديد"، يأملان تمويل نفسيهما من خلاله.

وقالت متحدثة باسم الزوجين "تم الاتفاق على أن منظمتهما غير هادفة للربح وعند الإعلان عنها هذا الربيع فإنها لن تحمل اسم سسيكس رويال".

وأضافت "لا يعتزم دوق ودوقة سسيكس استخدام ’سسيكس رويال‘ في أي مكان بعد ربيع 2020".

ويستخدم هاري وميغان علامة "سسيكس رويال" بكثرة، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحمل الموقع الإلكتروني الخاص بهما اسم سسيكس رويال، كما يستخدمانه في علامتهما التجارية ومؤسستهما التي تقدم الكتب والأدوات المكتبية والملابس والحملات الخيرية وأدوات التدريب والرياضة والرعاية الاجتماعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حدد الأمير هاري وماركل نهاية شهر مارس كموعد نهائي لهما لاعتزال الحياة الملكية.

وعبر هاري عن حزنه لاضطراره إلى التخلي عن واجباته الملكية، قائلا إنه لا يوجد خيار آخر إذا كان يرغب هو وزوجته ميغان بمستقبل مستقل عن تدخل الإعلام الخانق في حياتهما.

وبموجب الاتفاق، سيبقى هاري أميرا، وسيحتفظ الزوجان بلقبي دوق ودوقة سسيكس في حياة جديدة بين بريطانيا وأميركا الشمالية، حيث سيقضيان معظم الوقت.