فان دايك يحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019
فان دايك يحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2019

من جديد، يعود الجدل حول إمكانية بقاء نجم دفاع نادي ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي، فيرجيل فان دايك في صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وأكد نجم خط وسط ليفربول السابق بول آينس أن فريق الريدز سيكافح من أجل الاحتفاظ بخدمات المدافع الهولندي فان دايك في ظل محاولات كل من برشلونة وريال مدريد الحصول على توقيع نجم دفاع هذا الموسم.

وازدادت القيمة السوقية لفان دايك، بشكل كبير وتضاعفت منذ أن قدم إلى ليفربول في يناير 2018 من نادي ساوثهامبتون الإنكليزي مقابل 75 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار).

وأثارت صفقة دايك في 2018 الدهشة حيث صنف حينها أغلى مدافع في العالم، لكن أداءه أذهل الجميع، ما جعله يحصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018 - 2019، بعدما قاد الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية العام 2019، كما أصبح ليفربول هو الأقرب لحصد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وأعلن نادي يوفنتوس الإيطالي أنه يرغب في ضم اللاعب راصدا مبلغ مبلغ 150 مليون جنية إسترليني (197 مليون دولار).

وبالرغم من أن تقارير صحفية أشارت إلى عدم موافقة دايك أو ميله إلى البقاء في ليفربول، فإن نجم خط وسط ليفربول السابق بول آينس يعتقد أنه قد يتم إغراؤه من أجل اللعب لصالح أفضل الأندية تاريخيا في إسبانيا.

وكان أحدث صفقة بين ليفربول وبرشلونة تمت في يناير 2018 عندما انتقل فيليب كوتينهو من ملعب أنفيلد إلى كامب نو، وحاليا يمتلك كل من برشلونة ولوس بلانكوس القدرة المالية لانتزاع دايك من قبضة ليفربول.

ويذكر أن يذكر أن نادي ليفربول استقبل 15 هدفا فقط خلال 25 مباراة، كان المدافع الهولندي يلعب أساسيا فيها، كما سجل أربعة أهداف في 33 مباراة.