Accessibility links

أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يسقط في فخ التعادل


جانب من جماهير الأهلي المصري، أرشيف

سقط الأهلي المصري، السبت، في فخ التعادل مع مضيفه بلاتينيوم من زيمبابوي 1-1، ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي حقق فيها الكونغولي الديمقراطي فوزا على أرضه أمام بريميرو أغوستو الأنغولي 2-1، ليكون من أول الصاعدين إلى ربع نهائي الدوري.

وتأهل مازيمبي عن المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق ثلاث نقاط عن الزمالك المصري، الثاني، الفائز الجمعة على زيسكو يونايتد الزامبي بثنائية نظيفة.

ويحتل زيسكو المركز الثالث برصيد نقطتين، تساويا مع بريميرو الرابع.

ورفع بطل مصر رصيده إلى سبع نقاط في صدارة مؤقتة للمجموعة، بانتظار مباراة الهلال السوداني (6) والنجم الساحلي التونسي (6)، الثاني والثالث تواليا، مساء اليوم، بينما يتذيل بلاتينيوم الترتيب بنقطة.

وسيطر المضيف على الشوط الأول واستغل مساحات في دفاع الأهلي، إلى أن نجح نغالا في وضع فريقه في المقدمة بتسديدة على يمين الحارس الدولي محمد الشناوي.

وندرت فرص الأهلي في هذا الشوط، ومنها في الدقيقة 34 بتسديدة للنيجيري جونيور أجايي تصدى لها الحارس بيتروس ماري.

وبعد فرصة ضائعة للبديل محمود عبد المنعم "كهربا" في بداية الشوط الثاني، حقق الأهلي التعادل عبر مروان محسن، إثر تسديدة لأجايي ارتدت من حارس المضيف، فتابعها المهاجم الدولي المصري (52).

وفي مباراته اليوم، خطف الفريق الأنغولي التقدم، بعد مرور سبع دقائق عبر رأسية كريستوفاو مابولولو إلى يسار الحارس العاجي سيلفان غبوهو.

ورغم سيطرة المضيف، إلا أنه اصطدم بدفاع أنغولي متكتل أثمر فرصا قليلة، أبرزها تسديدة لشيكو أوشيندي الحارس أديلسون دا كروز (30).

وضغط مازيمبي في الشوط الثاني، ووجد طريق الشباك عبر متابعة من شيكو أوشيندي بعد ركنية (59)، ثم تقدم عبر المهاجم جاكسون موليكا الذي راوغ قبل أن يسدد في مرمى أديلسون (68).

وفي المجموعة الثالثة، وضع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي قدما في ربع النهائي، بعدما جدد فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2-1.

وسيضمن صنداونز بطل 2016، التأهل بحال لم يفز بترو أتلتيكو الأنغولي على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي في وقت لاحق.

ورفع ماميلودي رصيده إلى 10 نقاط من أربع مباريات، متصدرا بفارق خمس نقاط عن الوداد (ثلاث مباريات)، وتجمد رصيد اتحاد العاصمة عند نقطتين، بينما يتذيل بترو أتلتيكو الترتيب بنقطة من ثلاث مباريات.

سجل للفائز ثابيلو مورينا (36) وسيبوسيسو فيلاكازي (45+1)، ولاتحاد العاصمة أيمن محيوس (44)، بينما أهدر ربيع مفتاح ركلة جزاء (86).

وبسط صنداونز سيطرته مبكرا، فيما تراجع الفريق الجزائري إلى الدفاع.

وفضل المدرب بلال دزيري الاعتماد على المرتدات عبر زكريا بن شاعة وأيمن محيوس، لكن المضيف أطبق على مرمى محمد لامين زماموش الذي أتاح لصنداونز افتتاح التسجيل بعدما أخطأ بتقدير تمريرة عرضية، لتتهيأ الكرة أمام مورينا الذي حضرها وسددها في الشباك (36).

وحرر الهدف لاعبي اتحاد العاصمة، فبادروا إلى الهجوم ومن أول فرصة أدرك محيوس التعادل برأسية في الزاوية اليسرى (44).

لكن الفرحة الجزائرية لم تدم طويلا، إذ أعاد فيلاكازي التقدم لماميلودي بتسديدة أرضية خادعة بعد ضياع دفاعي جزائري (45+1).

وكاد اتحاد العاصمة المتراجع أن يخرج بالتعادل عندما نال ركلة جزاء إثر عرقلة زكريا بن شاعة، لكن تسديدة مفتاح القوية ارتدت من العارضة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG