Accessibility links

أبطال أفريقيا.. الترجي يصدم الرجاء وهزيمة قاسية للزمالك


فريق الترجي التونسي - من مباراة سابقة في مارس

بدأ الترجي التونسي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوز ثمين خارج قواعده على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين نظيفين، وقسا مازيمبي الكونغولي الديموقراطي على ضيفه الزمالك المصري بثلاثية نظيفة، فيما فرض الوداد البيضاوي المغربي التعادل الإيجابي على مضيفه اتحاد الجزائر الجزائري بهدف لهدف، السبت، في الجولة الأولي من دور المجموعات (ثمن النهائي).

في المباراة الأولى على ملعب "محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء أمام زهاء خمسين ألف متفرج، ثأر الترجي لخسارته أمام الرجاء في الكأس السوبر الإفريقية بهدفين لهدف في فبراير الماضي في الدوحة.

وسجل أنيس البدري (في الدقيقة 8) والعاجي إبراهيم واتارا (في الدقيقة 15) هدفي الترجي الذي تصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام شبيبة القبائل الجزائري الذي فاز الجمعة على فيتا كلوب الكونغولي بهدف وحيد.

ويسعى الترجي لأن يكون أول فريق يتوج باللقب للمرة الثالثة توالياً في تاريخ المسابقة، وبالتالي اللقب الخامس في تاريخه بعد 1994 و2011 و2018 و2019، فيما يأمل الرجاء استعادة اللقب الذي أحرزه ثلاث مرات أعوام 1989 و1997 و1999.

خسارة قاسية للزمالك

في المباراة الثانية في لوبومباشي، سجل جاكسون موليكا (في الدقيقتين 60 و84) وتريزور مبوتو مابي (في الدقيقة 66) أهداف مازيمبي الذي تصدر المجموعة الأولى بفارق نقطتين أمام بريميرو أغوستو الأنغولي وزيسكو الزامبي المتعادلين في لواندا بهدف لكريستوفاو مابولولو (9) مقابل هدف لكليمنت موابي (16).

وانتظر مازيمبي، شريك الزمالك في المركز الثاني على لائحة الأندية الأكثر تتويجا باللقب (5 لكل منهما)، الدقيقة 60 لترجمة أفضليته لهدف سجله موليكا عندما استغل كرة عرضية للبديل باتو كابانغو تابعها برأسه على يمين عواد.

وتعددت أخطاء دفاع الزمالك، واستغل مبوتو أحدها وأضاف الهدف الثاني لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة على يسار عواد (في الدقيقة 66).

ووسط حالة توهان دفاع الزمالك، أضاف موليكا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (في الدقيقة 84) بضربة رأسية أسكنها على يمين عواد بعد تمريرة عرضية لكابانغو.

أووك ينقذ الوداد من الخسارة

وفي الثالثة على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة، فرض التعادل الإيجابي نفسه على "الدربي المغاربي" بين اتحاد الجزائر وضيفه الوداد البيضاوي.

وبكر اتحاد الجزائر بالتسجيل عبر عبد الكريم زواري في الدقيقة الخامسة، ورد الوداد في وقت قاتل بواسطة بديع أووك (في الدقيقة 89).

ولم تطل فترة جس النبض كثيراً حتى افتتح الفريق العاصمي التسجيل عندما أخطأ مدافع الوداد أشرف داري في تشتيت الكرة لتصل الى عبد الكريم زواري فسددها قوية من مشارف المنطقة الى يمين الحارس أحمد رضا التكناوتي (في الدقيقة 5).

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG