Accessibility links

أبوظبي تودع ربع مليار دولار في بنك السودان المركزي


توقيع اتفاقية تمنح بموجبها الإمارات السودان ربع مليون دولار

أودع صندوق أبوظبي للتنمية 250 مليون دولار في بنك السودان المركزي ضمن اتفاقية تهدف لتحقيق الاستقرار المالي والنقدي في السودان، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الأحد.

وذكرت الوكالة أن الوديعة تأتي كجزء من حزمة مساعدات مشتركة أقرتها الإمارات والسعودية للسودان، والبالغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار، لدعم الاقتصاد وتلبية الاحتياجات الأساسية للشعب السوداني.

‎ووقع الاتفاقية عن جانب الصندوق مديره العام محمد سيف السويدي، وعن الجانب السوداني آمنة ميرغني حسن التوم، مدير عام الأسواق المالية في بنك السودان المركزي.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت في بيان أن السعودية والإمارات ستقدمان "حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار، منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي".

ويشهد السودان اضطرابات في خضم عملية انتقال السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

ويعاني هذا البلد من أزمة اقتصادية خانقة تسببت في خروج المواطنين إلى الشوارع احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتردي أوضاعهم المعيشية، حيث رفع المحتجون سقف مطالبهم والتي أدت إلى إسقاط نظام البشير.

وتسلم مجلس عسكري إدارة البلاد في فترة انتقالية تستمر عامين، فيما يصر قادة الاحتجاجات على حكومة مدنية تسير البلاد لحين إجراء انتخابات مستقلة ونزيهة.

XS
SM
MD
LG