Accessibility links

أرسنال يحقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد


أرسنال حقق فوزه الأول مع مدربه الجديد

في قمة المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي، حقق أرسنال فوزه الأول بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، وجاء على حساب ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة هدفين دون مقابل.

وهو الفوز الأول للنادي اللندني على أرضه في الدوري منذ السادس من أكتوبر الماضي والثاني في 16 مباراة في جميع المسابقات (مع مباراة الأربعاء).

وكان أرتيتا قد عين مدربا للمدفعجية في 20 ديسمبر الفائت خلفا لمواطنه أوناي إيمري، حيث تعادل مع بورنموث أولا قبل أن يسقط أمام ضيفه تشلسي في المرحلة السابقة.

وكانت الفرصة متاحة أمام يونايتد لتقليص الفارق إلى نقطتين فقط مع تشلسي الرابع في حال الفوز، لكن رصيده تجمد عند 31 نقطة في المركز الخامس، في حين رفع أرسنال رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر.

وافتتح العاجي نيكولاس بيبي النتيجة لأصحاب الأرض بعدما وصلت الكرة إلى البوسني سيد كولاسيناتش داخل المنطقة، وعندما مررها الأخير، ارتدت من السويدي فيكتور ليندلوف لتصل إلى بيبي غير المراقب، أسكنها بيسراه شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا (8).

وكان أرسنال الأفضل في الشوط الأول وأثمر ضغطه المتواصل عن هدف ثان بعدما رفع بيبي ركنية تابعها الفرنسي ألكسندر لاكازيت رأسية، تصدى لها دي خيا وتهيأت أمام اليوناني سوكراتيس الذي تابعها في سقف المرمى من مسافة قريبة (في الدقيقة 43).

ورفع الشياطين الحمر مستواهم في الشوط الثاني مع دخول مايسون غرينوود والبرازيلي أندرياس بيريرا، لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على المرمى.

وغاب عن صفوف بونايتد، الفرنسي بول بوغبا بعد تجدد معاناته من إصابة في الكاحل سبقت وأبعدته عن معظم مباريات هذا الموسم.

وأكد المدرب النروجي أوليه غونار سولكسير قبل اللقاء "إنه مصاب. لا يشعر بحالة جيدة في كاحله وسيغيب في الأسابيع القليلة المقبلة حتما".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG