Accessibility links

أميركا ترحب بتدابير الاتحاد الأوروبي بشأن شبكات الجيل الخامس


مبنى وزارة الخارجية الأميركية

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا الخميس، ترحب فيه بمجموعة التدابير التي أصدرتها مجموعة التعاون الأمني لشبكة معلومات الاتحاد الأوروبي، بخصوص تقليص مخاطر الأمان بشبكات الجيل الخامس.

وتقر المعايير الجديدة بأن الموردين الذين قد يتسببوا في أخطار عالية (مثل الشركات في دول العالم الثالث التي تفتقر إلى ضوابط وتوازنات ديمقراطية)، يجب أن يواجهوا بقيود إضافية.

وتدعو حزمة التدابير الجديدة دول الاتحاد الأوروبي إلى استبعاد الموردين من ذوي المخاطر العالية خاصة فيما يتعلق بالأجزاء الحساسة والهامة في شبكات الجيل الخامس.

وأضاف بيان الخارجية الأميركية، أن الجيل الخامس سيمس جميع جوانب حياتنا، بما في ذلك الشبكات الكهربائية، والمركبات المستقلة، والتصنيع الذكي، والعلاجات الطبية، والبيانات الشخصية.

يذكر أن الولايات المتحدة قد اتخذت خطوات لتأمين شبكة الجيل الخامس الخاصة بها، من خلال حظر الموردين غير الموثوقين، مثل شركتي هواوي وZTE الصينيتين.

وأعربت الولايات المتحدة سابقا عن قلقها من أن أجهزة هواوي قد تحتوي على ثغرات أمنية تسمح للصين بالتجسس على حركة الاتصالات العالمية، وضغطت على حلفائها لحظر استخدام معدات هواوي.

XS
SM
MD
LG