Accessibility links

"أنتجت بالاحتيال".. ترامب ينتقد بيلوسي بسبب مواد عزل الرئيس


الرئيس دونالد ترامب ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي - أرشيف

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بسبب رفضها إرسال لائحة الاتهام الخاصة بعزله إلى مجلس الشيوخ، وقال إن السبب هو أنها "أنتجت عن طريق الاحتيال".

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "بيلوسي ترفض تسليم مادتي العزل اللتين تم إنتاجهما عن طريق الاحتيال من قبل سياسيين فاسدين مثل (رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم) شيف في المقام الأول، لأنه بعد كل هذه السنوات من التحقيقات والاضطهاد، فإنهما لا تظهران أي جرائم وهما مجرد مزحة واحتيال".

ويقول الديمقراطيون في مجلس النواب إنهم لم يسلموا مجلش الشيوخ المادتين اللتين تتهمان ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، من أجل الضغط على رئيس المجلس الجمهوري ميتش ماكونيل، لإدراج أربعة شهود من داخل إدارة ترامب في المحاكمة إضافة إلى وثائق لم تقدم خلال التحقيقات في إطار إجراءات العزل في مجلس النواب.

ورفض ماكونيل التراجع عن موقفه إزاء القضية، وأقنع المؤتمر الجمهوري في مجلس الشيوخ بأكمله بأن بدعم قرارا لا يلزم استدعاء أي شهود أو وثائق. ويأتي ذلك فيما يزيد الضغط من قبل الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لنقل لائحتي الاتهام عاجلا وليس آجلا.

وكانت بيلوسي قد قالت إن "الرئيس ترامب حجب شهوده ووثائقه عن مجلس النواب وعن الشعب الأميركي، على خلفية شكاوى زائفة من إجراءات مجلس النواب"، وتساءلت "ما هي حجّته الآن؟".

وأعلن ماكونيل الثلاثاء أنّ الجمهوريين مستعدون للمضي قدماً في وضع قواعد محاكمة الرئيس دونالد ترامب في اتهامين وجّههما إليه مجلس النواب بقصد عزله، متجاهلين مطالب الديموقراطيين بالحصول على ضمانات بشأن استدعاء الشهود.

XS
SM
MD
LG