Accessibility links

أنصار حركة أمل يعتدون على متظاهرين في بيروت.. وفيديو يوثق استهداف سيدات


جانب من اعتداءات أنصار حركة أمل على المتظاهرين أمام مجلس الجنوب

تعرض متظاهرون سلميون في لبنان لاعتداءات من قبل أنصار حركة أمل خلال اعتصام أمام مجلس الجنوب في بيروت الجمعة، فيما وثقت لقطات فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الاعتداءات.

وأفاد ناشطون بوقوع عدد من الجرحى جراء هذه الاعتداءات التي تأتي بعد أيام من إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة حسان دياب.

ودان وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي ما وصفه بالأسلوب الهمجي الذي تعرض له معتصمون ومتظاهرون سلميون بينهم سيدات وهم في طريقهم ظهر الجمعة إلى الاعتصام أمام مجلس الجنوب.

وشدد الوزير فهمي على أن وزارة الداخلية من مهامها واولوياتها حماية المواطنين كل المواطنين من متظاهرين وغيرهم ومنع أعمال الشغب والتعديات، مشيرا إلى أن التظاهر والاعتصام حق مشروع حفظه القانون.

ومنذ 17 أكتوبر، خرج عشرات الآلاف من اللبنانيين إلى الشوارع والساحات وقطعوا الطرق احتجاجاً على أداء الطبقة السياسية التي يتهمها المتظاهرون بالفساد ويحملونها مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي وعجزها عن تأهيل المرافق وتحسين الخدمات العامة الأساسية.

وتسببت هذه الاحتجاجات باستقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، ثم تكليف حسان دياب تشكيل حكومة إنقاذية في 19 ديسمبر.

وتشكلت الحكومة الجديدة بعد دعم "تكتل لبنان القوي" وحزب الله وحركة أمل التي سمت وزيرين في الحكومة.

XS
SM
MD
LG