Accessibility links

أوكرانيا تتسلم "بيانات مهمة" من الولايات المتحدة بشأن الطائرة المنكوبة


تأكيدات دولية على إسقاط الطائرة الأوكرانية بنيران إيرانية

سلمت الولايات المتحدة "بيانات مهمة" إلى أوكرانيا تتعلق بالطائرة التي تحطمت قبل يومين في إيران، وفق ما أفاد به وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو الجمعة.

وقال بريستايكو في تغريدة على تويتر "التقينا أنا والرئيس فولوديمير زيلينسكي بممثلين عن الولايات المتحدة. حصلنا على بيانات مهمة سيحللها خبراؤنا"، من دون أن يقدم تفاصيل عن طبيعتها.

ويرتقب أن يجري الوزير الأوكراني مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي في وقت لاحق الجمعة لبحث الطائرة المنكوبة.

وكان زيلينسكي قد قال في وقت سابق إن احتمال إسقاط صاروخ للطائرة ما أدى إلى مقتل جميع ركابها، لم يستبعد لكن لم يتم تأكيده بعد.

وأقلعت الطائرة الأوكرانية عند الساعة 2:40 ت.غ فجرا الأربعاء من مطار الإمام الخميني في طهران، متجهة إلى مطار بوريسبيل في كييف ثم اختفت عن شاشات الرادار بعد دقيقتين عندما بلغت ارتفاع ثمانية آلاف قدم.

وتحطمت الطائرة في وقت كانت إيران تطلق صواريخها باتجاه قاعدتين عسكريتين عراقيتين تضمان قوات أميركية، ردا على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، حيث أشارت المعلومات إلى أن عددا من تلك الصواريخ أخطأ الهدف، وسقطت في أماكن أخرى.

يذكر أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737-NG خصعت للفحص التقني قبل يومين على سقوطها ومقتل ركابها الـ176، فيما يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 2016.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG