Accessibility links

أول تعليق لترامب على الضربات الإيرانية.. وبيان للرئيس عن الهجوم


ترامب قال إن كل شيء على ما يرام بعد الهجوم الإيراني

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تعليقه على الهجمات الصاروخية الإيرانية أن "كل شيء على ما يرام"، مشيرا إلى أنه سيصدر بيانا بهذا الشأن صباح الأربعاء.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة مساء الثلاثاء: "كل شيء على ما يرام!. هناك صواريخ أُطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. ويجري تقييم للخسائر والأضرار الآن. حتى الآن الأمور جيدة للغاية! لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزا في العالم، وبفارق شاسع! سأدلي بتصريح صباح الغد! سأدلي ببيان صباح الغد".

وكان البنتاغون أعلن أن إيران أطلقت فجر الأربعاء "أكثر من 12 صاروخا" على قاعدة عين الأسد وقاعدة أخرى في أربيل.

وأفادت الوزارة بأن الإصابات جراء الهجمات الإيرانية تقتصر حتى الآن على العراقيين فقط.

وقالت وكالة "مهر" الإيرانية إن "عشرات الصواريخ للقوة الجوفضائية" التابعة للحرس الثوري الإيراني استهدفت القاعدة، مشيرة إلى أن الهجوم أتى ردا على مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني "عبر إطلاق عدد من الصواريخ أرض-أرض".

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان هوفمان: "في الأيام الأخيرة وردّاً على تهديدات إيران وأفعالها اتخذت وزارة الدفاع كل التدابير المناسبة لحماية أفرادنا وشركائنا".

وأضاف أن "هاتين القاعدتين كانتا في حالة تأهب قصوى نظرا لوجود مؤشرات تفيد بأن النظام الإيراني يخطط لمهاجمة قواتنا ومصالحنا في المنطقة".

وأكد هوفمان أن الولايات المتحدة ستتخذ "كل التدابير اللازمة لحماية الأفراد الأميركيين وشركائنا وحلفائنا في المنطقة والدفاع عنهم".

وأعلنت إدارة الطيران المدني الفدرالية الأميركية مساء الثلاثاء منع الطيران المدني الأميركي من التحليق فوق العراق وإيران ومياه الخليج وبحر عُمان.

وقالت الإدارة في بيان إنها "ستواصل مراقبة الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG