Accessibility links

إسبانيا تفكك شبكة ضخمة لبيع المنشطات للرياضيين


مادة EPO المنشطة

قالت الشرطة الإسبانية، اليوم الخميس، إنها فككت شبكة كانت تبيع منشط "إي بي أو" المحفز للدم، للرياضيين محليا وفي الخارج.

ونقلت الأسوشيتد برس عن الحرس المدني الإسباني إعلانه إن "850 جرعة من -هرمون إريثروبويتين المسؤول عن تكوين كريات الدم الحمراء- صودرت خلال المداهمة"، مؤكدا إن هذه الكمية تمثل الأكبر التي يتم ضبطها في أوروبا من هذه المادة.

وتحقق الشرطة مع ستة أشخاص في برشلونة وكاديز في اتهامات بارتكاب جرائم بحق الصحة العامة وغسيل أموال والانتماء لمنظمة إجرامية والسرقة والتحايل على الضمان الاجتماعي.

وتعكف الشرطة على تحليل المعلومات التي حصلت عليها من حسابات مصرفية في النمسا وسلوفاكيا وقبرص مرتبطة بالشبكة التي يعتقد أنها مرتبطة بـ"عدد كبير من الرياضيين الإسبان والدوليين من ألعاب رياضية مختلفة وعلى كل مستويات التنافس، ممن استخدموا تلك المواد لتحسين قدراتهم الجسدية".

وبحسب المحققين فإن الشبكة تتألف من مواطنين صرب وإسبان قضوا عشر سنوات في تهريب جرعات "إي بي أو" بشكل غير شرعي عبر مواقع إلكترونية كثيرة وبلغات مختلفة تستهدف الرياضيين في إسبانيا ودول أخرى.

وعمل أحد المشتبه بهم في مركز طبي في مدينة كاديز جنوبي إسبانيا، حيث حصلت الشبكة بشكل غير مشروع على جرعات الهرمون أو بتزوير تقارير قانونية لمرضى ومن ثم سرقة جرعات الهرمون من المركز الطبي.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG