Accessibility links

إسرائيل تكشف طرق تهريب الأسلحة من إيران إلى حزب الله


طريق الأسلحة المهربة من إيران إلى حزب الله

اتهم الجيش الإسرائيلي إيران باستخدام المنشآت المدنية التابعة للحكومة اللبنانية بهدف نقل وسائل قتالية إلى حزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية على تويتر إن قوات فيلق القدس الإيرانية تستخدم موانئ مدنية لتهريب أدوات صناعة صواريخ عبر شركات مدنية، لتصل إلى تنظيم حزب الله اللبناني.

وكتب المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر، "كشف معلومات استخبارية جديدة في مجلس الأمن: إيران وجهات سورية تقوم بتهريب مواد ثنائية الاستخدام إلى لبنان من خلال مرفأ بيروت بهدف تعزيز تطوير مشروع حزب الله لإنتاج الصواريخ".

وأضاف أن مرفأ بيروت يتم استخدامه كمحور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى حزب الله، أما مطار بيروت الدولي فيستخدم كمسار جوي، قائلا "أصبح الميناء كأنه تابع لحزب الله".

وأوضح أن "إيران وحزب الله يستخدمان جهات سورية تقوم بشراء مواد ثنائية الاستخدام من شركات أجنبية ويقومان بنقلها إلى لبنان عبر مرفأ بيروت بعد أن تخدع الشركات الأجنبية وتخفي هدف المواد الحقيقي".

وتقدم أدرعي بسؤال لكل من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ووزير الخارجية جبران باسيل، ووزير النقل يوسف فينانوس "لوين راح تبقوا مغمّضين عيونكن؟".

XS
SM
MD
LG