Accessibility links

إصابة مهاجرين في حريق بمركز إيواء في البوسنة


موقع الحريق في مركز إيواء المهاجرين في البوسنة

قالت السلطات البوسنية إن 29 مهاجرا أصيبوا في حريق اندلع في وقت مبكر من صباح السبت في مخيم للمهاجرين في بلدة فليكا كلادوشا في شمال شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم شرطة المنطقة علي سيليديديتش إن المصابين نقلوا إلى مستشفيات في فليكا كلادوشا وبلدة بيهاتش المجاورة بعد الحريق الذي شب في مخيم ميرال الذي يستخدم كسكن مؤقت لنحو 500 مهاجر.

وأوضح المتحدث أن السلطات أبلغت باندلاع الحريق في المركز عند الساعة 6:35 (4:35 ت.غ)، مشيرا إلى أن المصابين يعانون من حروق وخدوش وكسور إثر قفز بعضهم من نوافذ المبنى.

ولم يُعرف بعد سبب الحريق، لكن يرجح أن وسائل للتدفئة قد يكون المهاجرون لجؤوا إليها بسبب الطقس الماطر والبارد قد ساهمت في اندلاعه.

وقال المتحدث "هناك الكثير من المواد التي تحترق بسهولة، أكياس نوم وبطانيات وثياب وأفرشة".

وقبل ثلاثة أسابيع قضى ثلاثة مهاجرين لجؤوا إلى مبنى مهجور جراء حريق تسببت به شمعة كانوا يستخدمونها، وفق المسؤولة في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في البوسنة إنديرا كولينوفيتش.

وبقيت البوسنة بمنأى عن الموجة الكبرى لتدفق المهاجرين بين عامي 2015 و2016، لكنها باتت ممرا في "طريق البلقان" الجديد للعبور إلى أوروبا منذ مطلع 2018.

ويتقاسم هذا البلد الجبلي حدودا بآلاف الكيلومترات مع كرواتيا العضو في الاتحاد الأوروبي، وعبره 25 ألف مهاجر في عام 2018، غادر 22 ألفا منهم أراضيه، بحسب السلطات البوسنية.

وتواصل الدخول غير الشرعي إلى البوسنة في مطلع عام 2019، ويتوزع 3500 مهاجر حاليا على ثمانية مراكز إيواء، خصوصا في منطقة بيخاتش الحدودية مع كرواتيا.

XS
SM
MD
LG