Accessibility links

تصعيد على الحدود.. قصف متبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي


الدخان يتصاعد في الأراضي اللبنانية جراء قصف المدفعية الإسرائيلية ردا على سقوط قذائف أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أن قذائف مضادة للدروع أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل أصابت أهدافا عسكرية، فيما ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مواقع في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الأحد عبر تويتر إن القذائف أطلقت باتجاه منطقة أفيفيم.

وأضاف أدرعي أن القذائف أطلقت "باتجاه قاعدة عسكرية ومركبات عسكرية في المنطقة حيث تم إصابة بعض منها. لقد رد جيش الدفاع باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي إن الهجوم بالقذائف على شمال إسرائيل لم يؤد إلى وقوع أي إصابات.

وقال الجيش اللبناني إن 40 قذيفة إسرائيلية أصابت مواقع في جنوب لبنان ما أدى إلى إندلاع حرائق.

لكن الجيش الإسرائيلي أكد 100 قذيفة أطلقت على جنوب لبنان ردا على هجوم حزب الله

ويقود رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جلسة مشاورات أمنية لبحث التصعيد مع حزب الله على الحدود الشمالية.

وطلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي من سكان المناطق التي تبعد عن الحدود اللبنانية بنحو 4 كيلومتر، البقاء في المنازل وفتح الملاجئ.

ولفت أدرعي إلى أنه تم إلغاء جميع الأعمال والنشاطات في منطقة السياج الحدودي بين إسرائيل ولبنان بما فيها الأعمال الزراعية، مضيفا أنه لا توجد تعليمات حتى الآن لفتح الملاجئ بالقرب من الحدود.​

وأعلن حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن القوات الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة مارون الراس، التي تقع على الجهة المقابلة من منطقة أفيفيم.

ودعت قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) جميع الأطراف المعنيين إلى "ضبط النفس" بعد استهداف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود الجنوبية ورد إسرائيل باطلاق النار.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل في لبنان أندريا تينيتي لوكالة الصحافة الفرنسية إن قائد قوة الأمم المتحدة الموقتة "الجنرال ستيفان ديل كول على تواصل مع جميع الأطراف داعيا إياهم لممارسة اقصى درجات ضبط النفس ووقف كافة النشاطات التي تهدد وقف الأعمال العدائية".

XS
SM
MD
LG