Accessibility links

إعلان تبني التهم بقضية العزل.. ترامب يرد على الديمقراطيين


الرئيس الأميركي دونالد ترامب

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء بالاتهامات التي تبناها الديمقراطيون سعيا إلى عزله، معتبرا أنها "تثير السخرية".

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "قال جيري نادلر لتوه إنني مارست ضغوطا على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية. إنه أمر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح".

كما غرد ترامب مجددا ومنددا بـ "حملة مطاردة شعواء" بحقه.

وألحقها الرئيس الأميركي بتغريدات هاجم فيها رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف ووصفه بـ "المراوغ" و"الفاسد سياسيا"، وأشار إلى أنه " قدم بيانا مزيفا قرأه أمام الكونغرس وقال إنها كلمات جاءت على لساني".

ودعا ترامب إلى قراءة نصوص المكالمة والتي كان يشير فيها إلى "الولايات المتحدة" وليس "نفسه".

من جانبها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام إن الرئيس الأميركي سيتحدث عن الاتهامات الكاذبة في حقه في مجلس الشيوخ، بحسب خبر نشرته وكالة رويترز.

وأكدت أن الرئيس سيحصل على براءة كاملة من هذه الاتهامات "لأنه لم يرتكب أي خطأ".

الجمهوريون في مجلس النواب

وفي مؤتمر صحفي، أكد زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب كيفين مكارثي إن الرئيس ترامب "لم يفعل أي شيء يستدعي العزل". مشيرا إلأى أن "ما حصل في مجلس النواب اليوم لن تفتخر به أميركا".

وأكد مكارثي أنه "ليس صعبا الدفاع عن الرئيس" في التهم التي أعلن عنها الديمقراطيون.

ووجه الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي تهمتين للرئيس ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس.

ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب بكامل هيئته على الاتهامات أو ما يعرف ببنود المساءلة الأسبوع المقبل.

ومن شبه المؤكد أن يصوت المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على مساءلة الرئيس الجمهوري مما يمهد الساحة لمحاكمة في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون، والتي من المرجح أن تبدأ في يناير، وفق وكالة رويترز.

XS
SM
MD
LG