Accessibility links

إيران تنشر لقطات تظهر "تحذيرا لسفينة بريطانية"


فيديو نشرته إيران يظهر "تحذيرا لسفينة بريطانية"
الرجاء الانتظار

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:00:59 0:00

فيديو نشرته إيران يظهر "تحذيرا لسفينة بريطانية"

نشر الحرس الثوري الإيراني الاثنين تسجيل فيديو يظهر فيما يبدو أفرادا تابعين له يوجهون تحذيرا لسفينة حربية بريطانية ويطلبون منها الابتعاد خلال احتجاز ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا قرب مضيق هرمز يوم 19 يوليو.

واحتجزت قوات خاصة إيرانية الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع العلم البريطاني في أهم ممر مائي لشحنات النفط في العالم بعد أسبوعين من احتجاز القوات البريطانية لناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق واتهامها بانتهاك عقوبات مفروضة على سوريا.

ويحتوي التسجيل الذي نشرته وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء على لقطات لعملية احتجاز الناقلة تظهر إنزال أفراد من الحرس الثوري على سطح السفينة من طائرة هليكوبتر مع تركيب تسجيل صوتي على اللقطات.

وقال ممثل لبحرية الحرس الثوري في التسجيل "مطلوب منكم عدم التدخل في هذه الأمور".

ويرد عليه صوت بلكنة بريطانية قائلا "هذه السفينة الحربية البريطانية فوكستروت 236. أنا على مقربة من مضيق معترف به دوليا مع سفينة تجارية إلى جواري تقوم بالمرور".

ويقول ممثل بحرية الحرس الثوري "لا تعرضوا حياتكم للخطر".

وقالت تسنيم إن التسجيل احتوى كذلك على تحاور بين الحرس والسفينة الحربية البريطانية نفسها أثناء مجابهة في منتصف شهر يوليو تتعلق بناقلة النفط البريطانية بريتيش هريتدج.

وقالت الحكومة البريطانية يوم 11 يوليو إن ثلاث سفن إيرانية حاولت اعتراض طريق الناقلة بريتيش هريتدج في مضيق هرمز لكنها انسحبت بعد تحذيرات من سفينة حربية بريطانية.

وبدأت بريطانيا الأسبوع الماضي في إرسال سفينة حربية لمرافقة كل السفن التي ترفع العلم البريطاني عبر مضيق هرمز في تغيير لسياستها أعلنته الخميس بعد أن قالت الحكومة في وقت سابق إنها لا تملك الموارد للقيام بذلك.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG