Accessibility links

إسقاط الطائرة الأوكرانية.. روحاني يتوعد بالمحاسبة ومغردون يردون: "وقاحة"


لام مغردون إيرانيون حسن روحاني بسبب إهمال حكومته

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، أن بلاده تنوي معاقبة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الأوكرانية بالخطأ.

وأضاف روحاني أنه "كان خطأ لا يغتفر.. ولا يمكن لشخص وحده أن يكون مسؤولا عن تحطم الطائرة".

وقال روحاني في خطاب متلفز، إنه سيتم التحقق من "الحدث المأساوي" بدقة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأردف الرئيس الإيراني قائلا: "اعتراف القوات المسلحة الإيرانية بالخطأ هو خطوة أولى جيدة.. ينبغي أن نطمئن الناس بأن هذا (إسقاط الطائرة) لن يحدث مجددا".

وقال روحاني إن حكومته "كانت مسؤولة أمام الإيرانيين وبقية الشعوب التي فقدت أرواحا في الطائرة المنكوبة".

من ناحية أخرى، لام مغردون إيرانيون حسن روحاني بسبب إهمال حكومته، الذي أودى بحياة 176 شخصا في حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة، متعجبين من عدم تحمل روحاني أو خامنئي المسؤولية وتحميلها للأجهزة العسكرية.

المغرد عزيز فرهمند علق على خطاب روحاني في تغريدة متهكما، "الفرد الذي يمكن لومه بخصوص حادثة الطائرة الأوكرانية هو أنا، وليس لحسن روحاني والمرشد والحرس الثوري دور في ذلك".

مغرد آخر يدعى مجتبى أجنغي قال في تغريدة: "يقول حسن روحاني أنه يجب على السلطة القضائية إجراء محكمة خاصة بملف الطائرة الأوكرانية، وأنا أقترح محاكمة موازية بسبب غلاء أسعار البنزين، وذلك لإيضاح الخسائر التي نجمت عن مظاهرات نوفمبر".

المغرد محمد حسين آزادبخت قال في تغريدة: "بينما انتقد روحاني القوات المسلحة، إلا أن صمته عن دوره المهم كرئيس مجلس الأمن القومي الإيراني يمكن تعريفه بالوقاحة".

أمير علي، مغرد إيراني آخر يقول: "تصريح روحاني بخصوص أنه لا شخص وحده مسؤول عن سقوط الطائرة الأوكرانية عجيب، أرجو أن يحدد هؤلاء (المسؤولين) أمام الشعب".

XS
SM
MD
LG