Accessibility links

فيديو لإسقاط الطائرة الأوكرانية يقود صاحبه إلى الاعتقال في إيران


فيديو إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني

ذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء، الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت الشخص الذي نشر الفيديو الذي يوثق إصابة طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بصاروخين إيرانيين الأسبوع الماضي.

وقالت الوكالة التي توصف بـ "شبه رسمية" إن نتائج التحقيق مع الشخص الذي لم يكشف عن هويته ستُنشر للجمهور.

وتحطمت طائرة بوينغ 737 في طهران بعد وقت قصير من إقلاعها الأربعاء الماضي، بعد ساعات من إطلاق إيران مجموعة كبيرة من الصواريخ على قاعدتين عسكريتين في العراق "انتقاما" لمقتل الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس المسؤول عن عدة جرائم في مناطق مختلفة من العالم.

وقاسم سليماني الذي قتل على أيدي القوات الأميركية، من الأسماء البارزة في قائمة الإرهاب الأميركية.

فيديو جديد يظهر إطلاق صاروخين على الطائرة الأوكرانية
الرجاء الانتظار

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:02:02 0:00

هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي قالت إن الشخص الذي اعتقلته طهران ليس الشخص الحقيقي الذي صور سقوط الطائرة.

ونقل موقع بي بي سي عن صحفي إيراني مقيم في لندن قوله إنه أول من نشر الفيديو الذي وصله من مصدر إيراني، مؤكدا أن الشخص المعتقل ليس هو المصور.

ولم تعترف إيران بسهولة بمسؤوليتها في إسقاط الطائرة الأوكرانية ومقتل جميع ركابيها الـ 176، إلا أن الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أثبتت تنصل طهران من مسؤوليتها واضطرتها للاعتراف بالقول إن "خطأ بشريا" كان وراء الحادثة.

والثلاثاء، أعلنت السلطات القضائية في إيران توقيف قوات الأمن لـ 30 شخصاً خلال تظاهرات غاضبة اندلعت على خلفية إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وأعلن المتحدث باسم السلطات القضائية غلام حسين اسماعيلي عن تلك التوقيفات خلال مؤتمر صحافي في طهران بدون أن يضيف مزيداً من التفاصيل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG