Accessibility links

من مسافة صفر.. إطلاق النار على متظاهر إيراني ثم ضرب رأسه بقطعة حديد (فيديو)


مبنى تعرض للحريق خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدن الإيرانية

مع عودة الإنترنت إلى إيران بعد حجبه من قبل السلطات، بدأت تنتشر على شبكات التواصل الاجتماعي صور ومقاطع مصورة ترصد مجريات حصلت خلال التظاهرات التي قتل فيها أكثر من 100 شخص.

ورغم ما تظهر بعض المقاطع المصورة من عنف ضد المتظاهرين إلا أنها لا تقدم سوى جزءا يسيرا مما يحصل في المدن الإيرانية، وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وتداول نشطاء على شبكة تويتر مقطعا مصورا لأحد المتظاهرين حيث يتم إطلاق النار عليه من مسافة صفر، ومن ثم ضربه بقطعة معدنية، ومن ثم جر جسده من مكان الحادث إلى مصير غير موكد.

وكانت السلطات الإيرانية قد حجبت الإنترنت منذ بدء التظاهرات في 15 نوفمبر، والتي اشتعلت احتجاجا على رفع أسعار المحروقات بنسب تصل إلى 200 في المئة.

ونقلت أسوشيتد برس عن صحيفة (Hamshahri) الإيرانية المعتدلة قولها إن الصحف لم تنقل خلال فترة الاحتجاجات سوى ما وصفته بـ "العلاقات العامة للحكومة".

ورغم التعتيم الذي تمارسه السلطات الإيرانية، إلا أن التقديرات تشير إلى مقتل أكثر من 106 أشخاص خلال التظاهرات، واعتقال ما يناهز عن 1000 أخرين.

وتشير الوكالة إلى أن العديد من المقاطع المصورة والصور ربما تعود إلى بداية أيام التظاهرات ولكن يتم إعادة نشرها حاليا بعد عودة الإنترنت إلى البلاد.

XS
SM
MD
LG