Accessibility links

إيران: لن نسلم أميركا الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة


فرق الإنقاذ الإيرانية في موقع تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران

أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية أنها لن تسلم الولايات المتحدة الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ 737 الأوكرانية التي تحطمت الأربعاء بعيد إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي في طهران، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني علي عابد زاده "لن نعطي الصندوقين الأسودين للمصنع (بوينغ) والأميركيين"، بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر للأنباء.

وعثرت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية على الصندوقين الأسودين للطائرة التي كانت متجهة إلى كييف عندما تحطمت في حقل في خلج آباد في منطقة شهريار على بعد 45 كيلومتر شمال غرب المطار.

وذكرت البيانات الأولية للسلطات الإيرانية والأوكرانية أن عطلا طرأ على أحد محركات الطائرة، رغم أن الشركة لم تنشر تفاصيل عن أسباب الحادث.

وفي كييف، أعلن وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو أن الطائرة المنكوبة كانت تقل 82 إيرانيا و63 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين وأربعة أفغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من إطلاق أية "تكهنات" بشأن تحطم الطائرة. وكتب على فيسبوك "أطلب من الجميع عدم إطلاق تكهنات ونظريات غير مؤكدة بشأن التحطم"، فيما قطع عطلة في سلطنة عمان عائدا إلى أوكرانيا.

وكانت السفارة الأوكرانية في طهران قد أشارت إلى أن الطائرة تحطمت "بسبب عطل في المحرك"، مضيفة "من المستبعد أن يكون الأمر متصل بعمل إرهابي" في الوقت الراهن.

XS
SM
MD
LG