Accessibility links

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين.. واكتشاف حالة في كندا


طواقم طبية في ووهان، مركز انتشار المرض

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 56 بعد إعلان السلطات فجر الأحد، وقوع 15 حالة وفاة جديدة، مع تسجيل مئات الإصابات الإضافية بالفيروس.

وارتفعت حصيلة المصابين بالفيروس إلى 1975 شخصا في الصين وحدها، بحسب الأرقام التي أفصحت عنها السلطات ونقلها التلفزيون الرسمي.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ قد حذر من أن بلاده تواجه وضعا خطيرا بعد "الانتشار السريع" لفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن شي قوله "في مواجهة وضع خطير لانتشار وباء كورونا .. من الضروري تقوية القيادة الموحدة والمركزية للجنة المركزية للحزب" (الحاكم).

وعززت الصين إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا، السبت، عبر نشر الجيش أطباءه في منطقة الوباء وبناء مستشفى ثان بشكل طارئ للحد من انتشار المرض الغامض الذي بلغ أوروبا وأستراليا.

وكثفت الصين مبادراتها عبر منع حركة السير في مركز الوباء وإعلان حالة إنذار قصوى في هونغ كونغ واتخاذ إجرءات منهجية في وسائل النقل في شمال وجنوب البلاد، وذلك لمحاولة منع تفشي الفيروس الذي وصل حالياً إلى أربعة قارات.

وأعلنت فرنسا مساء الجمعة وجود ثلاث إصابات مؤكدة لديها قُدّمت على أنها الأولى في أوروبا. من جهتها، أبلغت أستراليا السبت عن وجود أربع إصابات على أراضيها، لدى أشخاص عادوا مؤخراً من الصين.

وسُجلت إصابات في ستّ دول آسيوية وتمّ تأكيد وجود إصابة ثانية في الولايات المتحدة.

كندا تعلن اكتشاف أول إصابة بالفيروس

وأعلنت كندا، السبت، أن سلطات الصحة العامة فى تورونتو تلقت إخطارا بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لدى أحد السكان الذي كان قد عاد فى الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية، وأضافت السلطات في بيان إن "هذا الشخص في حالة مستقرة ويتلقى العلاج في المستشفى".

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG