Accessibility links

استخدمت مزيجا من عقارين.. تايلاند تعلن شفاء مصاب بفيروس كورونا


عدد المصابين بفيروس كورونا في ارتفاع

أعلنت تايلاند الأحد، التوصل إلى نتائج جيدة بعد استخدام مزيج من العقاقير المضادة للفيروسات على مصاب صيني بفيروس كورونا المستجد، كان في حالة خطيرة، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة.

وقال كريانجساك أتيبورنوانيتش، وهو طبيب في مستشفى راجافيثي في بانكوك، حيث يعالج المصاب، إن حالته تحسنت بشكل ملحوظ خلال 48 ساعة، بعد أن قرر الفريق الطبي معالجته باستخدام العقاقير المستخدمة أصلا لفيروس نقص المناعة البشرية والإنفلونزا.

وأوضح الطبيب في مؤتمر صحفي الأحد، أن نتيجة اختبار أجري للمريض تحولت إلى سلبية أيضا.

وفي تايلاند 19 حالة مؤكدة من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا، ما زالت 11 حالة منها في المستشفى. وتراقب البلاد 311 حالة محتملة في المستشفيات حتى يوم الأحد ، وفقا لبيان وزارة الصحة.

وصرح نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة العامة التايلاندي أنوتين تشانفيراكول الأحد، بأن البلاد ستعيد أكثر من 100 شخص من ووهان الصينية في الرابع من فبراير بعد اجتياز الفحص الطبي في الصين. وسيتم بعد ذلك عزلهم لمدة 14 يوما بعد عودتهم إلى تايلاند.

وأدى فيروس كورونا المستجد، حتى الآن إلى وفاة أكثر من 300 شخص وإصابة آلاف آخرين في البر الصيني، وأربك حكومات العالم ودفعها لاتخاذ تدابير صارمة، من إغلاق الحدود إلى حظر السفر، للحد من انتشار الفيروس.​

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG