Accessibility links

مصدر لفرانس برس: استقالة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي


جانب من مباراة الإمارات وقطر خلال منافسات كأس الخليج الـ24

تقدم مروان بن غليطة باستقالته من رئاسة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الخميس، بحسب ما أفاد به مصدر في الاتحاد لوكالة فرانس برس، وذلك غداة إقالة مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيرت فان مارفيك على خلفية النتائج المخيبة.

وقال عضو في الاتحاد الإماراتي رفض ذكر اسمه إن "بن غليطة قدم استقالته اليوم (الخميس) للشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري للاتحاد الإماراتي لكرة القدم".

وذكرت تقارير صحفية إماراتية أن "الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس نادي عجمان سيخلف بن غليطة في منصبه"، مؤكدة أنه سيتولى رئاسة لجنة موقتة للاتحاد إلى حين عقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك بعدما تقدم أعضاء الاتحاد باستقالتهم أيضا في أعقاب قرار بن غليطة.

وتأتي استقالة بن غليطة الذي انتخب رئيسا لاتحاد الكرة الإماراتي في 2016 على خلفية النتائج المخيبة للمنتخب الأول في استحقاقاته الأخيرة والتي أدت إلى إقالة المدرب الهولندي فان مارفيك الأربعاء.

وخسرت الإمارات أمام قطر 2-4 الاثنين، لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى في كأس الخليج "خليجي 24"، برصيد ثلاث نقاط وتفشل في التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة منذ نسخة 2009.

كما يحتل المنتخب المركز الرابع قبل الأخير للمجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما خسر مباراتين من أصل أربع مباريات خاضها.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG