Accessibility links

اعتقال شخص يحمل قنبلة قرب السفارة الأميركية في القاهرة


موقع الحادث قرب السفارة الأميركية في القاهرة

ألقت الشرطة المصرية الثلاثاء القبض على شخص ألقى قنبلة يدوية بالقرب من السفارة الأميركية في وسط القاهرة من دون أن يؤدي ذلك إلى أي أضرار مادية أو بشرية، بحسب مسؤول أمني.

وقال المسؤول إن شخصا ألقى عبوة يدوية الصنع انفجرت أمام جدار اسمنتي يغلق شارع سيمون بوليفار الذي تقع السفارة الأميركية بالقرب منه في حي غاردن سيتي بوسط القاهرة. وأكد أنه تم توقيف الشخص الذي ألقى العبوة من قبل المارة الذين سلموه للشرطة.

لكن بيانا لوزارة الداخلية المصرية أفاد لاحقا بأن عبد الله أيمن عبد السميع (24 عاما) كان يحمل حقيبة على ظهره وبها زجاجة بلاستيكية تحتوى على مواد كيميائية قابلة للاشتعال، وإن مارة أوقفوه بعد اشتعال النار في الحقيبة.

وقال بيان الداخلية إن الفحص المبدئي يشير إلى أن المذكور مقيم بالوراق بالجيزة وأنه يعتنق أفكارا متطرفة، وكان يعتزم استخدام الحقيبة في عمل عدائي. وأضاف أن الواقعة لم تؤد إلى أي إصابات أو أضرار، وأن إجراءات التحقيق مع المهاجم وعرضه على النيابة العامة قد بدأت بالفعل.

ويحيط جدار من الكتل الإسمنتية الكبيرة بالمنطقة التي تقع بها السفارة الأميركية في القاهرة، وتغلق الشرطة كل الطرق المؤدية إلى مقر السفارة التي لا يمكن الوصول إليها إلا بعد المرور على حاجز أمني.

تحديث 14:51 بتوقيت غرينتش

أعلنت السفارة الأميركية في القاهرة أنها استأنفت أعمالها بعد انتهاء الشرطة من التحقيقات.

وكانت مصادر أمنية مصرية أعلنت الثلاثاء اعتقال رجل إثر إلقائه مواد متفجرة قرب السفارة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات وفق المصادر، فيما كتبت السفارة على حسابها في تويتر أنها على علم بالحادث الذي وقع في شارع سيمون بوليفار.

وأكد مصدر أمني لـ"الحرة" أنه تم إلقاء القبض على شخص ألقى عبوة بدائية الصنع تحتوي علي إسمنت ومسامير بميدان سيمون بوليفار واستطاعت أجهزة الأمن تفكيك العبوة ولم تحدث أية إصابات.

ونشر مغردون ما قالوا إنها فيديوهات وصور للحادثة:

XS
SM
MD
LG