Accessibility links

نتفليكس: منتقدو جن متنمرون


مسلسل جن من إنتاج نتفليكس

ردت شركة "نتفليكس"، الجمعة، على الانتقادات الواسعة ضد مسلسل "جن" في الأردن.

وذكرت الشركة متابعتها "بكل أسف موجة التنمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل"، مضيفة، في تغريدة نشرت عبر حسابها الرسمي في تويتر بالعربية والمخصص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قولها: "لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل".

وتابعت الشركة تفسيرها بتمركز محتواها المرئي "حول قيم التنوّع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة.

لكن الشركة لم ترد رسميا على قرار أصدره مدعي عام عمان، الخمیس، بوقف بث مسلسل (جن)، بسبب ما وصفها بـ"مقاطع إباحية" في أول مسلسل عربي تنتجه شركة نتفليكس وتبثه إلى مشتركيها في 190 دولة حول العالم.

ووفق وسائل إعلام اردنية، فقد خاطب المدعي العام الهيئة الملكیة للأفلام وھيئة المرئي والمسموع، ونفتا مسؤوليتهما. والخميس، أوعز النائب العام لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مدیریة الأمن العام، باتخاذ "الإجراءات الفوریة" لوقف بث المسلسل.

وكانت حالة من الجدل سادت مواقع التواصل في الأردن بعد بدء بث المسلسل لاحتوائه ما وصفوها مشاهدون بلقطات تنافي لعادات الأردنية خاصة مشاهد حميمية لمراهقين وكذلك مشاهد شرب خمور.

ومسلسل جن هو أول إنتاج لنتفليكس باللغة العربية، ويحكي قصة مجموعة يافعين يستحضرون بغير قصد قوى خارقة من الجن.

ويشارك في بطولة المسلسل سلمى ملحس في دور (ميرا)، المراهقة المتمردة التي دمرها فقدان والدتها، وتحاول أن تتعلم كيف أن تحب من جديد حين تقابل كيراس، الذي يؤدي دوره حمزة أبو عقاب، الجنّي المكلف بحراسة الجنّ المذنبين.

ويلعب سلطان الخليل دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمرا ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع فيرا، عائشة شاهالذو، التي تبحث عن الانتقام بأي ثمن كان.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG