Accessibility links

الأسباب مجهولة.. صور عارية تعرض في محاكمة مخرج هوليوودي متهم بالاغتصاب


الصور العارية تم عرضها على أفراد هيئة المحلفين وفقا لما أظهره رسام رويترز

لأسباب لم تعرف، وبعد أن تجاهل القاضي اعتراض محامي الدفاع، عُرضت على هيئة المحلفين في قضية الاغتصاب الموجهة إلى هارفي وينستين صور عارية لمخرج الأفلام الهوليوودية السابق.

وأظهرت رسوم لفنان وظفته وكالة رويترز عددا من الصور العارية التي تم تناقلها بين أفراد هيئة المحلفين، حيث لم تذكر المحكمة سبب عرض تلك الصور أمام هيئة المحلفين أو عددها.

وقال مصور وظفه مكتب المدعي العام عن مقاطعة مانهاتن، في شهادته إنه التقط الصور في يونيو 2018.

ولم يرد وينستين على أسئلة الصحفيين حول رأيه بمشاهدة هيئة المحلفين لصوره وهو عار، وقالت إحدى محاميات وينستين، دونا روتونو في رسالة إلكترونية إن الصور قدمت للهيئة "من أجل إلحاق العار بالسيد وينستين".

وكانت جيسيكا مان، إحدى النساء اللواتي اتهمن وينستين باغتصابهن، قد وصفت في شهادتها الأسبوع الماضي جسد وينستين، وذكرت أنها عندما رأت وينستين للمرة الأولى ذكرت بأنه لم يكن يملك خصيتين، وأنه ظهر وكأنه "مشوه" أو "ثنائي الجنس"، وهو مصطلح يطلق على من يملك خصائص جسدية "لا تشمل المفهوم العام لما قد يمثله تعريف الجسد الذكري أو الأنثوي"، وفقا للتعريف المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وأقر وينستين، 67 عاما، ببراءته تجاه التهم بالاعتداء الجنسي على مان وامرأة أخرى، ميمي هاليي، وقد يواجه تهما قد تصل السجن مدى الحياة إن تمت إدانته بأكبر جرائم الاعتداء الجنسي.

واعترض دفاع وينستين، الثلاثاء، على عرض الصور لكن لم يورد أسباب الاعتراض، ولم يتناول تعليقات مان حول جسد وينستين.

ولم تتمكن رويترز من التأكد إن قدم المدعون الصور كمحاولة لدعم شهادة مان، ورفض أحد الممثلين عن الادعاء العام في مانهاتن تقديم تعليق.

وتعتبر المحاكمة امتدادا لحركة "#Metoo" التي انطلقت لمحاربة قضايا التحرش الجنسي في أماكن العمل، من قبل أصحاب السلطة في قطاعي الأعمال والسياسة.

ومنذ 2017، اتهمت أكثر من 80 امرأة وينستين بالتحرش الجنسي، وكان منتج الأفلام مسؤولا عن تقديم أعمال بارزة في هوليوود، مثل فيلم "Shakespeare in Love" و"The English Patient"، وقد نفى وينستين التهم بحقه مشيرا إلى أن العلاقات الجنسية التي أشير إليها تمت بموافقة الأطراف كافة.

واتهم وينستين باغتصاب مان في مارس 2013، وشهدت مان أن عمليات الاغتصاب وقعت ضمن علاقة "متدنية للغاية" مع وينستين، استمرت على مدى سنوات، وضغط عليها محامو وينستين للاطلاع على طبيعة العلاقة التي امتدت ثلاث سنوات.

وقالت مان: "أدرك تفاصيل تاريخ العلاقة التي ربطتني معه.. أعلم أنها كانت معقدة وصعبة، لكن ذلك لا يغير من حقيقة أنه اغتصبني".

XS
SM
MD
LG