Accessibility links

"الأغلى بالعالم".. كم تبلغ جوائز سباق الخيول في السعودية؟


أعلنت السعودية استضافتها لأغلى سباق للخيول في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في العاصمة الرياض، بمجموع جوائز تبلغ 20 مليون دولار، بحسب ما أعلنه نادي الفروسية السعودي، الخميس.

وستمتد سباقات كأس السعودية للفروسية على مسار 1800 متر في 29 فبراير القادم وستحوي 14 متسابقا كحد أقصى، الفائز بالمركز الأول سيحصل على 10 ملايين دولار، في حين ستوزع على الفائزين بالمراكز من الثاني إلى العاشر 10 العشرة ملايين الباقية.

وبهذا يتجاوز سباق المملكة بجوائزه كأس بيغاسوس الذي أقيم في ولاية فلوريدا العام الماضي حيث بلغ مجموع الجوائز 16 مليون دولار.

كما يتجاوز كأس دبي العالمي للخيول الذي يعد من الأغلى في العالم، حيث قدم هذا العام جوائز بقيمة 12 مليون دولار، فيحصل الفائز بالمركز الأول على 7.2 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، الأمير بندر بن خالد الفيصل، في بيان إن "الإعلان عن كأس السعودية كسباق عالمي يعتبر ودون أدنى شك أهم حدث في تاريخ سباقات الخيول في السعودية".

وأبدى الفارس البريطاني فرانكي ديتوري، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات عالمية للفروسية، إعجابه بمسار السباق، قائلا: "من بين كافة المسارات الترابية التي جربتها، يعد هذا أكثر مسار أحببته، يمكنك الفوز من الأمام ومن الخلف، إنه مسار عادل".

وأضاف ديتوري، أن التراب المتناثر إثر ضرب حوافر الأحصنة على الأرض "أقل بكثير" من المسارات الأخرى، وأن "التراب يبدو أكثر نعومة وأقل التصاقا".

XS
SM
MD
LG