Accessibility links

الأولى في نيويورك.. الاشتباه في إصابة تاسعة بـ"كورونا" في أميركا


الاشتباه في إصابة تاسعة بـ"كورونا" في أميركا

أعلن مسؤولو مدينة نيويورك أنهم يقومون بفحص أول حالة لمريض محتمل من الفيروس التاجي في المدينة.

وقالت وزارة الصحة في المدينة نيويورك إن عمر المريض لم يتجاوز 40 عامًا وهو في حالة مستقرة في مركز مستشفى بيليفو في مانهاتن.

وأضاف المسؤولون أن الشخص قد عاد مؤخراً من الصين وكان يعاني من أعراض مثل الحمى والسعال وضيق التنفس، وأشاروا إلى إن الفحوصات تستغرق بين 36 و48 ساعة، بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وإذا تم تأكيد هذه الإصابة، فإن مريض مدينة نيويورك سيكون الحالة التاسعة لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وأول حالة في المدينة.

من جانبهم، حث مسؤولو مدينة نيويورك السكان على طلب الرعاية الطبية على الفور إذا سافروا إلى مقاطعة هوبى في الصين وشعروا بأعراض المرض مثل الحمى أو السعال أو صعوبة في التنفس.

وكانت أميركا قد أعلنت وجود ثماني حالات حتى الآن في ماساتشوستس وأريزونا وكاليفورنيا وواشنطن.

كما أوصت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها بـ"عدم السفر" إلى الصين، ورفعت الوزارة تحذيرها من السفر إلى المستوى الرابع، وطلبت من جميع الموظفين غير الأساسيين في الإدارة الأميركية، تأجيل سفرهم إلى الصين بسبب تفشي المرض.

يذكر أن عدد وفيات فيروس "كورونا" المستجد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر الماضي، بلغت 304 حالة وفاة جميعهم داخل الصين، وتجاوز عدد الإصابات 13 ألف إصابة، كما انتشر في أكثر من 25 دولة حول العالم.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس خارج الصين، في دولة الفلبين لصيني عاد من مدينة ووهان.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG