Accessibility links

البرهان: لقاء نتانياهو جاء "لحفظ الأمن الوطني السوداني"


رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان لقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أوغندا الاثنين، وقال بيان الثلاثاء إن اللقاء جاء لـ"تحقيق المصالح العليا للشعب السوداني".

وأوضح البرهان في البيان قوله "قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني".

وشدد على "أن بحث وتطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤولية المؤسسات المعنية بالأمر وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية".

وختم البرهان بيانه بالتأكيد على أن "موقف السودان المبدئي من القضية الفلسطينية وحق شعبه في إنشاء دولته المستقلة ظل ومازال وسيستمر ثابتا، وفق الإجماع العربي ومقررات الجامعة العربية".

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني الانتقالي قد اجتمع في وقت سابق الثلاثاء مع المجلس الحاكم لاطلاعه على ما جرى في اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وقال مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعلن الاثنين إنه التقى الفريق عبد الفتاح البرهان في مدينة عنتيبي الأوغندية، وأضاف إنهما "اتفقا على بدء التعاون للوصول الي التطبيع الكامل في علاقة البلدين".

لكن مجلس الوزراء السوداني قال في بيان مساء الاثنين إنه لم يكن على علم باجتماع الزعيمين، وإنه سيعقد الثلاثاء اجتماعا طارئا لبحث الأمر، وفق مصدر حكومي. وأوضح المصدر أن البرهان الذي عاد من عنتيبي سيطلع المجلس الثلاثاء على مضمون اللقاء.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG