Accessibility links

الذكاء الاصطناعي لمكافحة حرائق الغابات


حريق سابق في كاليفورنيا

كشفت وزارة الدفاع الأميركية الثلاثاء عن ملخص لاستراتيجيتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي AI، وأطلقت برنامجا لمراقبة ومكافحة حرائق الغابات يعتمد على هذه التقنية.

وتتعلق المبادئ الرئيسة للاستراتيجية الجديدة، حسب بيان للبنتاغون، بتسريع عملية تبني الذكاء الاصطناعي والاعتماد عليه، وتوسيع نطاق الذكاء الاصطناعي في الوزارة، وتمكين التطوير والتجارب اللامركزية؛ وعمل شراكات مع العاملين في الصناعة والأوساط الأكاديمية والحلفاء والشركاء، وخلق قوى عاملة رائدة في هذا المجال.

وقال البنتاغون إن الذكاء الاصطناعي سيغير طبيعة ميدان المعركة في المستقبل، ويغير سرعة التهديدات التي تواجه البيئة الأمنية الحالية.

وأكد أن الولايات المتحدة يجب أن تتبنى هي وحلفاؤها وشركاؤها الذكاء الاصطناعي للحفاظ على موقعها الاستراتيجي، ومن أجل أن تكون لها الغلبة في ساحات المعارك المستقبلية.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد وقع الاثنين أمرا تنفيذيا بإطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي. وقال البيت الأبيض إنها تركز على إيجاد الموارد الفيدرالية لتطوير الذكاء الاصطناعي بهدف زيادة الازدهار وتعزيز الأمن الوطني والاقتصادي وتحسين حياة الأميركيين.

أمر تنفيذي لدعم الذكاء الاصطناعي

وأعلن البنتاغون الثلاثاء اعتماد برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي، بواسطة لوغاريتمات تحلل الصور الثابتة والمتحركة التي تلتقطها الطائرات المسيرة من أجل التنبؤ بمسارات الحرائق وتحسين عملية مكافحتها.

ولم يتم الكشف عن تكلفة البرنامج بانتظار إعلان الميزانية الجديدة لعام 2020، حسب وول ستريت جورنال.

XS
SM
MD
LG