Accessibility links

البنتاغون يعلن تعليق تدريب الطلاب العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة


الملحق العسكري السعودي اللواء فواز الفواز مع طلاب عسكرين سعوديين في قاعدة بنساكولا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، الثلاثاء، تعليق تدريب الطلاب العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة في أعقاب إطلاق النار الذي نفذه ضابط طيران سعودي في قاعدة بنساكولا بولاية فلوريدا.

وقال البنتاغون إن الطلاب العسكريين السعوديين سيواصلون المشاركة في الدروس النظرية داخل فصول الدراسة، لكن التدريب التطبيقي تم تعليقه إلى حين إجراء مراجعة أمنية.

وأمر البنتاغون بمراجعة عمليات التدقيق الأمنية بشأن الطلاب الأجانب الذين سيشاركون في تدريبات داخل قواعد عسكرية أميركية.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأميركية للصحفيين، طالبا عدم نشر اسمه، إن تدريب العسكريين السعوديين سيُستأنف حالما تنتهي عملية مراجعة الإجراءات الأمنية المتبعة والتحقق من سوابق كل العسكريين الأجانب الذين يتم تدريبهم حاليا في الولايات المتحدة.

بدوره قال مسؤول آخر في البنتاغون، إن مراجعة الإجراءات التي أمر بها نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست، ستستغرق ما بين خمسة وعشرة أيام.

وفتح الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، نار مسدسه داخل قاعة تدريب في قاعدة بنساكولا، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن قوات عسكرية من مختلف أنحاء العالم تشارك في تدريبات على الطيران في قاعدة البحرية الأميركية في بنساكولا.

وفي منتصف نوفمبر الماضي، أفاد بيان صحفي للبحرية الأميركية بأن 18 طيارا بحريا وفردين من أطقم الطائرات من القوات البحرية السعودية كانوا يتدربون مع البحرية الأميركية، بما يشمل مهمة في بنساكولا.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG