Accessibility links

قتلى ورحلات طيران ألغيت.. الثلوج الكثيفة تداهم ولايات أميركية


أحد شوارع مدينة نايلز في ولاية ميشغان

داهمت كتلة هوائية قطبية شمالية عددا من الولايات الأميركية حيث حملت معها الثلوج، ما تسبب في مقتل عدة أشخاص في بعض الولايات، وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

سقوط الثلج بكثافة في ميشغان
سقوط الثلج بكثافة في ميشغان

وتسبب الطقس السيء في قتل ثلاثة أشخاص في ولاية ميشيغان بسبب حادث مروري نتج عن تساقط الثلوج بكثافة، وفي كنساس قتلت فتاة (18 عاما) كانت تستقل سيارة في أحدى الطرقات بعد حادث مع شاحنة داهمتهم جاءت من الجهة الأخرى بسبب فقدان السيطرة من قبل سائقها حيث تفاجأ السائقون بالجليد في الشوارع.

ألغيت أكثر من 1200 رحلة طيران من مطار أوهير في شيكاغو
ألغيت أكثر من 1200 رحلة طيران من مطار أوهير في شيكاغو

وفي شيكاغو ألغيت نحو أكثر من 1200 رحلة طيران بعد تساقط الثلوج بارتفاع 15 سنتميترا، حيث تعرضت طائرة حاولت الهبوط في مدرج مطار أوهير لحادث تسبب بإصابة 41 شخصا.

وشهدت بعض المناطق تساقطا كثيفا للثلوج خاصة في إنديانا وميشيغان وفيرمونت، فيما شهدت دنفر تساقطا خفيفا للثلوج ولكنه تسبب بحوادث عدة على الطرق بسبب حالة الانجماد في الشوارع.

وقال كيفن بيرك، من هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الكتلة الباردة التي ضربت هذه الولايات تعتبر نموذجية لو كانت في شهر يناير، ولكن قدومها في نوفمبر يعني احتمالية تحطيم أرقام قياسية بالبرودة خلال الفترة الحالية.

تسببت الثلوج بمقتل فتاة في ولاية ميشغان
تسببت الثلوج بمقتل فتاة في ولاية ميشغان

وقال بيرك إن درجة الحرارة الصغرى في شيكاغو، على سبيل المثال، ستنخفض ما دون ست درجات مئوية وهي أقل بسبع درجات عن مستوياتها القياسية في هذه الفترة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG