Accessibility links

مشاهير على الشبكات الاجتماعية: ألف مبروك يا جزائر!


الفنان اللبناني عاصي الحلاني في أغنية للفريق الجزائري

هنأ إعلاميون، ونجوم الكرة المستديرة، وفنانون، ودبلوماسيون، الفريق الجزائري لكرة القدم على تتويجه أمسية الجمعة بكأس الأمم الأفريقية.

وتشارك ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات المشاهير وصورهم بالعلم الجزائري احتفاء بفوز الخضر التاريخي على السنغال في نهائي كأس أفريقيا بالقاهرة.

احتفالات بالجزائر بعد التتويج بكأس أفريقيا
الرجاء الانتظار

لا يوجد وسائط متاحة

0:00 0:00:44 0:00

الإعلامي أيمن جاده، غرد على صفحته في تويتر "هذه سنة الفخر للكرة العربية.. قطر بطلة آسيا، وأول مشاركة بإقناع في كوبا أميركا، والجزائر بطلة أفريقيا".

ثم تابع قائلا "لأول مرّة يكون العرب أبطالاً للقارتين في نفس السنة".

وذكر جاده بما حققه كل من رياض محرز ومحمد صلاح في الدوري الإنجليزي وقال "دوري أبطال أوروبا فاز به محمد صلاح مع ليفربول، ورياض محرز حقق الرباعية المحلية مع السيتي وكأس أفريقيا مع محاربي الصحراء".

الفنان اللبناني عاصي الحلاني كتب من جانبه "ألف مبروك لأبطال الجزائر، والشعب الجزائري الحبيب، وإن شاء الله دائماً رايتكم بالعلالي شرفتونا".

من جانبه، لفت نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة إلى التنظيم المحكم لفعاليات الكاس الأفريقية التي احتضنتها مصر.

وكتب أبو تريكة "مبروك لمنتخب الجزائر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، لقب مستحق عن جدارة، ومبروك لمصر تنظيم ممتاز واستضافة أكثر من رائعة!"

الفنان التونسي صابر الرباعي شكر لاعبي المنتخب الجزائري على تتويجهم باللقب الأفريقي وغرد قائلا "الفرحة فرحتنا، شرّفتم بلدكم وشعبكم، من تونس، ومن كل البلدان العربية، لكم منا تحية و قبلة على جبين كل اللاعبين و الإطار الفني"

المحلل الرياضي المصري تامر صقر أثنى على الفريق الجزائري الذي توج بطلا لأفريقيا عن جدارة واستحقاق في نظره.

وغرد صقر على تويتر "فاز من استحق، الأفضل في القارة السمراء، مبروك للجزائر".

سفير الولايات المتحدة الأميركية، جون ديروشر، حرص هو وحرمه، كما عهدهما الجزائريون على مشاركة الشعب أفراحه.

ونشر السفير على صفحاته في وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو هنأ فيه وزوجته الجزائريين بالتتويج مستخدما اللهجة الجزائرية.

الفيديو حظي بإعجاب الكثير من الجزائريين الذين تشاركوه على المنصات الاجتماعية فور انطلاق الاحتفالات بتتويج "الخضر" بثاني لقب أفريقي لهم بعد الكأس الأولى التي فازوا بها على أرضهم سنة 1990.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG