Accessibility links

الجولة الرابعة لأبطال أفريقيا.. مواجهات عربية لحسم بطاقات التأهل


مواجهات عربية في الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا

تخوض الأندية العربية الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، يومي الجمعة والسبت القادمين، وتسعى الأندية التسعة المشاركة في البطولة إلى حسم بطاقات التأهل مبكراً.

المجموعة الأولى

يسعى نادي الزمالك المصري بطل كأس الكونفدرالية العام الماضي، صاحب المركز الثاني في المجموعة بـ 4 نقاط، إلى حسم بطاقة التأهل وضمان الصعود لدور الـ8، عندما يستضيف نادي زيسكو الزامبي غداً الجمعة.

المجموعة الثانية

تعتبر المجموعة الثانية التي تضم ثلاث فرق عربية هم: الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني الأكثر اشتعالاً، فالفرق الثلاثة لديهم نفس الحظوظ في التأهل ونفس رصيد النقاط، وهو 6 نقاط لكل منهم.

في مواجهة عربية خالصة، يسعى الهلال للتقرب خطوة من التأهل، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق الفوز على النجم الذي يحل ضيفاً عليه بعد غد السبت، بينما يسعى الفريق التونسي للفوز والثأر بعد هزيمته من الفريق السوداني بهدف مقابل لاشيء في الجولة الماضية.

ويسعى الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بـ 8 ألقاب نفسه، بالفوز على بلاتنيوم الزيمبابوي وضمان الثلاث نقاط عندما يحل ضيفاً عليه يوم السبت القادم، ليسهل مهمته في الجولتين القادمتين.

المجموعة الثالثة

يتطلع الوداد البيضاوي المغربي وصيف النسخة الماضية إلى ضمان مقعد له في الجولة القادمة، عندما يلاقي نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي يوم السبت، بينما يخوض اتحاد العاصمة الجزائري مهمة صعبة للمحافظة على حظوظه في التأهل، عندما يلاقي متصدر المجموعة صنداونز الجنوب إفريقي يوم السبت.

المجموعة الرابعة

يخوض حامل اللقب الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة لقاءً سهلاً أمام فيتا كلوب، لحسم بطاقة التأهل، بينما يدخل شبيبة القبائل الجزائري لقاءه مع الرجاء المغربي صاحب المركز الثاني في المجموعة، بشعار لا بديل عن الفوز للحفاظ على حقوقه في التأهل للدور القادم.

استطاعت الأندية العربية في السيطرة على عرش الكرة الإفريقية في السنوات الأخيرة، ونجحت في تحقيق اللقب 7 مرات في آخر 10 نسخ للبطولة.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG