Accessibility links

الجيش الإسرائيلي: تصفية 4 مسلحين خلال تسللهم من غزة


دبابة إسرائيلية بالقرب من الحدود مع قطاع غزة عام 2018

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، السبت، إن القوات رصدت عددا من المسلحين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة.

وأضافت أدرعي أن مروحية عسكرية ودبابة أطلقت باتجاههم النار.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن السلطات تتعامل مع محاولة تسلل من شمال قطاع غزة، مضيفة مقتل أربعة فلسطينيين على الأقل، وعدم وجود خسائر بين الجيش الإسرائيلي.

وتجدد القصف الإسرائيلي للأراضي الزراعية شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

وأضافت وسائل الإعلام أن القصف المروحي شمال قطاع غزة، ليس له علاقة بالرد على إطلاق الصواريخ على سديروت، السبت، حيث أعلن أدرعي إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة على جنوب إسرائيل ليل السبت في ثاني هجوم من نوعه خلال 24 ساعة.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدة إلى أن "الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية تمكنت من اعتراض اثنين من تلك الصواريخ".

ولم يعط أدرعي تفاصيل أكثر بشأن مصير الصاروخ الثالث وما إذا كانت هناك إصابات من جراء الهجوم.

وكانت طائرة حربية إسرائيلية شنت صباح السبت غارات على ثلاثة أهداف في قطاع غزة من دون وقوع إصابات، على ما أفاد مصدر أمني فلسطيني، وذلك بعد ساعات على اعتراض الجيش صاروخا أطلق الجمعة باتجاه جنوب إسرائيل.

وأوضحت مصادر أن الغارات أصابت مركز مراقبة لحركة حماس في بيت حانون وهدفا غير محدد قرب مدينة غزة وأرضا خلاء قرب دير البلح.

الجيش الإسرائيلي تحدث من جهته في بيان عن غارتين على "أهداف تحت الأرض تعود إلى منظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة ووسطه"، من دون أن يورد تفاصيل إضافية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG