Accessibility links

مراسلة الحرة: التهدئة تدخل حيز التنفيذ في غزة


تصاعد دخان من موقع في قطاع غزة بعد قصف إسرائيلي

قالت مراسلة الحرة في غزة إن التهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني دخلت حيز التنفيذ في القطاع بجهود من مصر والمنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

تحديث 20:00 تغ.

أصيب طفل في التاسعة من العمر جراء عملية إطلاق نار في مستوطنة بيت ايل بالقرب من رام الله، فيما تتعرض بلدة سديروت في لإطلاق قذائف، أصابت إحداها منزلا دون أن يتم الإبلاغ عن إصابات.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت من ناحيتها، إن سبعة مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة في أحد الاستهدافات شمال غزة، حسب ما نقلت مراسلة الحرة في غزة، مشيرة إلى أن الفصائل الفلسطينية تطلق صواريخ على مستوطنات اسديروت ونتيف هعسرا ونيرعام الإسرائيلية.

تحديث 19:31 تغ.

أفادت مراسلة قناة الحرة في غزة بأن عددا من صواريخ الاستطلاع الإسرائيلية دمرت مكتب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وسط قطاع غزة.

تحديث 18:43 تغ.

بدأ الجيش الإسرائيلي الاثنين استهداف مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن ثلاث غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع تدريب في شمال غرب القطاع.

ودمرت غارة إسرائيلية مبنى من عدة طوابق يقول الجيش الإسرائيلي إنه مقر لحركة حماس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه تحذيرات لسكان المستوطنات القريبة من قطاع غزة بعدم التجمع في مجموعات كبيرة.

وكان سبعة إسرائيليين قد أصيبوا بجروح فجر الاثنين إثر اندلاع حريق في منزلهم في بلدة ميشميريت الواقعة شمال تل أبيب جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أنه سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة، متوعدا بالرد "بقوة" على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجميع إلى خفض التصعيد والتقيد بأعلى درجات ضبط النفس، معتبراً أن إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل هو خرق جدي وغير مقبول على الإطلاق.

XS
SM
MD
LG