Accessibility links

الحرب التجارية.. انتقادات أميركية حادة للصين


الوفد الأميركي خلال اجتماعه مع الرئيس الصيني

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء انتقادات حادة إلى الصين بعيد وصول المفاوضين الأميركيين إلى شنغهاي لاستئناف المفاوضات الرامية إلى وضع حد للحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة أن "فريقي يجري مفاوضات معهم الآن، لكنهم (الصينيون) ينتهون دائما بتعديل الاتفاق لما فيه مصلحتهم".

وستعقد الاجتماعات الثلاثاء والأربعاء في العاصمة الاقتصادية للصين. وستكون الأولى وجها لوجه بين الطرفين منذ فشل المفاوضات في مايو الماضي عندما اتهم ترامب بكين بعدم الوفاء بالتزاماتها.

وأكد ترامب أن الصين ملزمة بزيادة مشترياتها من المنتجات الزراعية لكن "لا شيء يقول إنها تفعل ذلك".

وتابع "هذه هي المشكلة مع الصين، فهي لا تفعل بكل بساطة" ما تقول إنها عازمة على القيام به.

وتخوض الصين والولايات المتحدة منذ العام الماضي مواجهة تجارية تتمثل بتبادل فرض رسوم جمركية على سلع تتجاوز قيمتها 360 مليار دولار من المبادلات السنوية.

ولم يدل الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين باي تصريحات لدى وصولهما الثلاثاء إلى شنغهاي.

ومساء توجه موكب يعتقد أنه ينقل المسؤولين الأميركيين إلى فندق "بيس هوتل" الشهير، حيث يفترض أن يلتقيا على مائدة العشاء المفاوضين الصينيين.

ومن المقرر أن يخوض لايتهايزر ومنوتشين مفاوضات طوال يوم الأربعاء سيشارك فيها نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، المقرب من الرئيس شي جينبينغ.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG