Accessibility links

السعودية تعترض ستة صواريخ وطائرتين مسيرتين من اليمن


المبعوث الأميركي الخاص بشأن إيران برايان هوك يستكشف بقايا صاروخ إيراني أطلق على مطار أبها السعودي

اعترضت السعودية الأحد ستة صواريخ بالستية وأسقطت طائرتين مسيرتين أطلقها المتمرّدون الحوثيون في اليمن على جنوب المملكة، بحسب ما أعلن "تحالف دعم الشرعية في اليمن".

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "اعتراض وتدمير ستة صواريخ بالستية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان".

من جهتها أكدت شبكة تلفزيون "المسيرة" التابعة للمتمرّدين أن الحوثيين أطلقوا عشرة صواريخ بالستية من نوع "بدر 1" استهدفت "مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية في جيزان" في جنوب المملكة.

وقال المالكي: "قوات التحالف تمكنت مساء الأحد وصباح الاثنين من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه المملكة".

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق أنه دمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية، والتي تضم قاعدة جوية كبيرة.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة شن الهجمات بواسطة طائرات مسيرة على السعودية التي تتهم إيران بتسليح المتمردين في اليمن.

ويسيطر المتمردون الحوثيون على أجزاء كبيرة من شمال البلاد وغربها والعاصمة صنعاء.

في المقابل لا تخفي إيران دعمها للحوثيين لكنها تنفي تسليحهم.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل عشرات الآلاف، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG